- الاتحاد الأوروبي غير راضي على سياسة  بنك عدن المركزي ويكشف السلبيات !

- الاتحاد الأوروبي غير راضي على سياسة بنك عدن المركزي ويكشف السلبيات !
الجمعة, 29-أكتوبر-2021
الاوراق /عدن -

طلب سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن من قيادات البنك المركزي في عدن بوضع سياسات نقدية موثوقة وشفافة، للحد من تدهور العملة المحلية التي تجاوز قيمتها 1300 ريالا للدولار الواحد.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي  في بيان حصل موقع الأوراق برس  على نسخه منه إن ‏"أثناء زيارة سفراء الاتحاد لعدن اجتمعوا مع نائب محافظ البنك المركزي اليمني شكيب حبيشي".

وأضافت أن السفراء ناقشوا معه تدهور العملة والتحديات التي تواجه القطاع المصرفي في ‎اليمن، مؤكدين على أهمية وضع سياسات نقدية موثوقة وشفافة.

والخميس الماضي، أنهى دبلوماسيو الاتحاد الأوروبي زيارتهم إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد عقد اجتماعات مكثفة مع المسؤولين الحكوميين وعدد من الفاعلين السياسيين والإنسانيين.

كما شجعت بعثة الإتحاد الأوروبي، الحكومة اليمنية على تحسين سياساتها الاقتصادية، ومكافحة الفساد وتقديم الخدمات إلى اليمنيين في مختلف أنحاء البلد، بينما حثوها على اتخاذ خطوات حقيقية لتخفيف معاناة الشعب اليمني بشكل ملموس.

فيما أبلغوا رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا عيدروس الزبيدي على مساعدة الحكومة للقيام بعملها من اليمن وتعزيز المؤسسات الحكومية الموحدة.

وضمت البعثة القائم بأعمال رئيس بعثة الاتحاد ماريون للاليس وسفراء دول فرنسا جان ماري صفا وألمانيا هيربرت جايجر وهولندا بيتير ديريك هوف بالإضافة إلى المبعوث السويدي لليمن بيتر سيمنبي. 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-إبريل-2024 الساعة: 11:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-25125.htm