الإثنين, 18-أكتوبر-2021

بدأت قوات صنعاء اليوم الإثنين، عملية قتالية واسعة من ثلاثة محاور، اتجاه مديرية الجوبة في جنوب مأرب بهدف إسقاطها والتوجه مباشرة نحو آخر مديرية في النسق الجنوبي للمحافظة والمتمثلة بمديرية جبل مراد، فيما بدأت بمدينة مأرب عملية ترتيب لإنشاء مجلس عسكري للدفاع عن مدينة مأرب واستعادة عملية التحرير.

وأفادت مصادر ميدانية في جنوب مأرب، أن قوات صنعاء قطعت الطريق الرابط بين مدينة مأرب والجوبة.

وكانت وحدات من القوات هادي المدعومة سعوديا بقيادة عناصر من حزب الإصلاح، انسحبت من قرية الروضة جنوب الجوبة، ، ما دفع قوات صنعاء بالتقدم نحو المنطقة والسيطرة عليها.

وذكرت مصادر ميدانية، قوات صنعاء دفعت بحشود جديدة إلى محيط الجوبة بهدف إسقاطها، في ظل تراخي وتراجع القوات الحكومية، الأمر الذي يهدد بقطع الطريق نحو مديرية جبل مراد آخر معاقل ما يطلق عليها بالشرعية في جنوب مأرب، وبسقوطها تكون مدينة مأرب مطوقة بقوس يبدأ بجنوب المحافظة، وينتهي بجبهة الشهلاء والجدافر والعلم بصحراء الجوف، شمال شرق مأرب.

تأتي تحركات قوات صنعاء نحو الجوبة وجبل مراد، بالتزامن مع أنباء تفيد ببدء القوات

هادي والسلطة المحلية في مأرب، بالتنسيق مع قيادة قوات التحالف بقيادة السعودية، عملية ترتيب لقوات الجيش والقبائل لتشكيل مجلس عسكري لاستكمال ما سموه التحرير واستعادة الدولة والقضاء .

وذكرت المصادر، أن عملية الترتيب تتم بعيدة عن قيادات حزب الإصلاح المندسين في صفوف قوات هادي ، وبالتزامن مع فرار أعداد منها مع قيادات سياسية في حزب الإصلاح من مأرب إلى سيئون في حضرموت في عملية سميت بالهروب الأخير للجماعة. الأوراق برس


 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-إبريل-2024 الساعة: 07:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-25102.htm