- احالة الشركة اليمنية لتكرير السكر التابعة لمجموعة هائل  إلى النيابة العامة بصنعاء

- احالة الشركة اليمنية لتكرير السكر التابعة لمجموعة هائل  إلى النيابة العامة بصنعاء
السبت, 17-يوليو-2021

احالة الشركة اليمنية لتكرير السكر المتابعة لمجموعة هائل  إلى النيابة العامة بصنعاء.. اقرا السبب

الاوراق من صنعاء

وجهت وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء بإحالة الشركة اليمنية لتكرير السكر إلى النيابة العامة بسبب رفع أسعار مادة السكر  دون أي مبررات أو الرجوع للوزارة .

الشركة اليمنية لتكرير السكر واحدة من أهم المشاريع التي تعمل على استخراج وتكرير السكر وتصفيته وتنقيته من نباتات قصب السكر بنقاوة تصل إلى 99% باستخدام خطوط الانتاج الأكثر تطور عالمياً .

الشركة اليمنية لتكرير السكر مشروع تنموي يشكل رافعة حقيقية للاقتصاد الوطني تدفع به نحو التطور والنمو وترسي مداميك الصناعات الاستراتيجية في البلد  وتلبي احتياجات المجتمع و تطلعاته بتوفير منتجات وطنية بمواصفات عالية تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي

وأعلنت مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاءه عن فتح باب الاكتتاب في الشركة اليمنية لتكرير السكر كشركة مساهمة في العام 2008م في المنطقة الصناعية برأسٍ عيسي محافظة الحديدة اليمن .. كأحدث استثمار مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه .وبعد اربع سنوات من الانشاء توجت الشركة بتكرير وإنتاج أول سكر على أرض اليمن في 2012م بطاقة إنتاجية تصل إلى (2000طن) يومياً تقوم الشركة اليمنية لتكرير السكر بعمليات تكرير نوعية عالية من السكر النقي

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة اتخذت هذا الإجراء وفقا للقوانين النافذة لحماية المستهلك من أي محاولات لبعض ضعفاء النفوس لاستغلال الأوضاع ومحاولة رفع الأسعار.

ولفت إلى أن الوزارة وجهت مكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات بتطبيق القانون ولوائحه على المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والسلع، وتكثيف النزول الميداني للرقابة على الأسواق وتحقيق الاستقرار التمويني وضبط الأسعار.

وجدد الدعوة للسلطات المحلية للقيام بدورها في الرقابة على الأسواق استناداً لقانون السلطة المحلية والدور التنفيذي الإشرافي والرقابي واختصاصاتها وصلاحياتها بما يكفل حماية المواطن.

وأشار الغرباني إلى أن الوزارة لن تتهاون بحق كل المتلاعبين والمحتكرين للأسعار مستغلين الظروف التي تمر بها البلاد  جراء العدوان والحصار، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ اجراءات قانونية رادعة بحق المخالفين .. محذراً من استغلال الأوضاع الحالية لرفع الأسعار المواد الغذائية والأساسية دون أي مبرر.



 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-سبتمبر-2021 الساعة: 08:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-25031.htm