- صنعاء تحجز اموال بنك التضامن الإسلامي  التابع لمجموعة هائل سعيد بعد اتهامات عدن

- صنعاء تحجز اموال بنك التضامن الإسلامي  التابع لمجموعة هائل سعيد بعد اتهامات عدن
الإثنين, 28-يونيو-2021

صنعاء تحجز اموال بنك التضامن الإسلامي  التابع لمجموعة هائل سعيد بعد اتهامات عدن

وجه البنك المركزي في صنعاء تعميما بالحجز على جميع أموال بنك التضامن الإسلامي وأرصدته لدى جميع القطاعات والشركات المصرفية. بعد أشهر من اتهامات بنك مركزي عدن للبنك بأنه يحمي اموال هوامير الفساد.

وجاء التعميم العاجل بناء على مذكرة النيابة الجزائية المتخصصة، مطالبا بموافاته بجميع الأموال والأرصدة المحجوزة.

وكانت صنعاء قد أغلقت بنك التضامن أواخر العام الماضي، ء وطالبت بإيقاف العمل فيه وفي كافة فروعه الأخرى ،ومغادرة الموظفين وإيقاف السيرفرات الرئيسية.

وقال بنك التضامن الإسلامي حينها  ، “إنه يتعرض لضغوطات متبادلة من قبل أطراف الصراع في اليمن وذالك توقيف البنك واغلاق فرعه في محافظة صنعاء .

وحمل البنك ، كافة الأطراف كامل المسؤولية؛ لما قد يترتب على هذه الممارسات من مخاطر على القطاع المصرفي داعيًا كافة العقلاء إلى تحكيم العقل وتغليب مصلحة البلاد والعباد على أية مكاسب أو مصالح أخرى.

واشار البيان إلى أن تلك الممارسات”قد تسبب إيقاف نشاط البنوك اليمنية خارجيًا وهو ما قد يتسبب بإيقاف النشاط الاقتصادي تماما في اليمن”.

وبحسب البيان فأن البنك المركزي التابع لحكومة صنعاء قد عمل  على اغلاق مبنى الفرع الرئيس لبنك التضامن في العاصمة صنعاء وتسريح الموظفين .

وأوضح البيان ان ادارة بنك التضامن لا تزال على تواصل مستمر مع البنك المركزي اليمني في صنعاء لمعرفة الاسباب لمثل هذه الاجراءات الغريبة والتي لها انعكاسات مخلية ودولية مطالبا في الوقت نفسه البنك المركزي في صنعاء التوجيه للجهات المختصة للكف عن هذه الأجراءات واتاحة المجال لعودة بنك التضامن لمزاولة عمله .




 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-سبتمبر-2021 الساعة: 07:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-25012.htm