الأحد, 21-مارس-2021
الاوراق برس -

الحصبة تعود لليمن وتصيب 28 طفلا توفى منهم اثنان وإصابة 113 شخص بالدفتيريا توفى منهم 27 حاله

الاوراق من صنعاء

  كشف مصدر للاوراق برس، في المستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة ،  انه تم استقبال  28 طفلاً مصاب بمرض الحصبة أحد أمراض الطفولة الستة القاتلة، توفي منهم أثنين الأسبوع الماضي.

تاتي ظهور هذه الحالات بعد خدع  رجال دين ومشائح عدد من المواطنين منذ منتصف بداية القران الحالي بان التلقيح يقتل الاطفال او يصيهم بالعقم،

واكدت.الدكتورة ماجدة الخطيب  مدير المستشفى   إلى  إنتشار حالات الإصابة بالحصبة بين الأطفال من مختلف المحافظات، حيث استقبل قسم العناية بالمستشفى 28 حالة بمعدل ثلاثة حالات يومياً.

وأكدت أهمية الوعي المجتمعي بضرورة التطعيم للأطفال للوقاية من أمراض الطفولة الستة القاتلة الدفتيريا والكزاز والسل والسعال الديكي وشلل الأطفال والحصبة.

وذكرت أن المستشفى استقبل خلال العام الماضي 113 حالة دفتيريا "الخناق" توفي منها 27 حالة، توزعت على مختلف الفئات العمرية من عام إلى 10 سنوات.. مشيرة إلى أن أغلب الحالات من محافظات البيضاء وتعز وعمران وحجة وصعدة.

وأرجعت أسباب ارتفاع حالات الدفتيريا إلى قلة الوعي بأهمية التطعيم وإصابة الأطفال بسبب ضعف المناعة سوء التغذية جراء الظروف الاقتصادية الصعبة الناجمة عن العدوان والحصار واستهدافه للقطاع الصحي.


 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 05:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24948.htm