السبت, 28-نوفمبر-2020

قضية للنقاش بين يد القضاء والنيابة القدماءو الجدد والمحامين بشكل عام

الوائلي يستدرج أخوه الأكبر مع بناته كضيوف ليتهمهم باقتحام شقته للضغط عليهم لكتابة التنازل عن حقهم ...

كيف يقتحم ضيفا مع بناته شقة كانوا فيها ضيوفا ايها القضاء والمحامين ؟

الاوراق برس من صنعاء

التهمه الكيدية هي تهمة يتخذها الخصم للنيل من خصمه أو اشغاله ، مما يؤكد ان التهمة هي كيدية للهروب من العدالة.

هذا ماقام به الشاب "صلاح حمود الوائلي" للنيل من عمه "سعيد الوائلي " هروبا من حق الله الذي معلق في رقبة والده واخ عمه "حمود الوائلي"طيلة ٢٢عاما وفق الحاج السمن "سعيد"

قضايا تكررت وابطالها في القضاء والنيابة واقسام الشرطة ويحاول المظلوم الاستعانة بالقضاء والنيابة واقسام الشرطة فيتحول الى متهمٍ في يوم وليلة.

وبهذا الخصوص يسرد لنا عدد من أقارب آل الوائلي و آل الفخري القصة ، حيث قامت نيابة سنحان وبلاد الروس مرتين بدعوة الحاج سعيد الوائلي(85عاما تقربا )في 16/9/2020 وفي 19/9/2020 بتهمه التأكد من اتهام ابن أخية صلاح حمود الوائلي بالاعتداء عليه، بعد شكوة في 25/8/2020/ الحاج سعيد باخيه حمود الوائلي (اي والد صلاح) يطالبه فيه بتسليم حقوقه المالية التي بيد أخيه حمود، متهما ايضا اخفاء المحكمين للملف وعدم اصدار الحكم في المحكمة التجارية بصنعاء.

ووفق المصادر فان "صلاح حمود الوائلي" ادعى على عمه الحاج "سعيد الوائلي" انه اتهمه بالاعتداء عليه، بينما الحاج سعيد ينفي ذلك مستغربا من هذه التهمته رغم والد صلاح حمود هو المتهم بعدم تسليم حقوقه .

والاغرب ان التهمة صدقتها النيابة الموقرة وتحقق مع البنات، بحجة ايضا ان المسن مع بناته هم من اقتحموا بقوة السلاح،

والاغرب ايضا ان المسن مع "بنته" كانا استدراج لبيت ابو صلاح اي اخوه(الاصغر الذي يطالبه من سنوات بحقه وبينهم) من قبل قريبهم(.....) على انهم ضيوف وتجميع شكمل الأسرة، لكن في ترتيب يبدوا لم يكتمل ان المسن تحول مع بناته الى مقتحمين "لشقة" هم أصلا كانا فيها ضيوف.

وقبل ذلك نشر الصحفي طاهر حزام فيديو لثلاثة أشخاص حاولوا اقتحام منزل"سعيد "دون أمر نيابي، ثم فيديو اخر يؤكد فيه الحاج سعيد ذلك، مطلع العام الحالي.

واضافت تلك المصادر ان سعيد و محمود كانا حكما محكمين وفق العرف القبلي وهم ثلاثة اشخاص"محمود ناصر عواضه وخليفة الوائلي وامير مرشد الوائلي .. ليحكموا بين الاخوين بالعدل لكنهم لم يصدروا اي حكم قبلي وطلب منه الحاج سعيد ملف القضية..التي تحكموا فيها، لكنهم رفضوا مما جعل الحاج سعيد يقدم شكوى للمحكمة التجارية ليتم دعوة المحكمين لأكثر من مرة اخرها الامر القاضي القهري للقبض على المحكمين في قضية الحاج سعيد واخيه، للتتولى علي سعيد وبناته ومن يساعده كالفخري التهم الكيدية في النيابات الأخرى في إشارة للضغط عليه بعدم استمرار المطالبه بحق.

وحصل موقع صحيفة" الاوراق برس" على عدة أومر مختلفه من القاضي محمد الحوثي رئيس المحكمة التجارية عبارة عن امر قضائي قهري للقبض على خصوم الحاج سعيد، بعد ذلك بعدة اسابيع اصدرت نيابة سنحان وبلاد الروس طلبين اخرين للحاج سعيد تلزمه بالحضور بتهمة انه ادعى ان ابن اخوه صلاح حمود الوائلي اعتدى عليه .، ورغم حضور الحاج سعيد واحد بناته للنيابة وانكار التهم الا ان عضو النيابة (..) .


السؤال هو كيف تمر هذا القضايا الكيدية رغم ان السبب واضح حو مطالبة حق، ؟

وهل الضيف صاحب الحق الذي تم إخراجه للحضور كضيف مع بناته يتحول  الى مقتحم في نفس الشقة؟ 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24880.htm