- مولد النبي

- مولد النبي
السبت, 28-نوفمبر-2020

ماذا جرى اثناء الإحتفال بمولد النبي في ميدان السبعين بصنعاء ومن هو صاحب ترتيب مواقف السيارات ..وردة الفعل ؟

الأوراق برس - صنعاء /

كان الترتيب لاستقبال ضيوف ميدان السبعين في العاصمة صنعاء للاحتفال بذكرى مولد النبي محمد - صلّى الله عليه وسلَّم - مميَّزًا من حيث تحديد مسار دخولهم إلى العاصمة، وتنقُّلهم حتى الوصول إلى مكان الاحتفالية، ومغادرتهم منها بعد انتهائها، كما كان تميُّز الديكور وأماكن التواجُد للحضور من العامة وكبار الضيوف لوحةً أخرى أظهرتها الصّور الجوية، إلا أنّ الشيء الأجمل الذي شكّلَ لوحةً نادرةً في ترتيبه، مُبتعِدًا عن العشوائية المعتادة تمثّلَ بمواقف سيارات المحتفِلين؛ الأمر الذي جعل من مالكي السيارات المحتفلين يُشِيدون بذلك، إضافة إلى الإجراءات الأمنية المتّخَذة لحمايتها.


وأظهرت الصُّوَر الجوية للمواقف أثناء الفعالية لوحة فنية فريدة، تُعدّ الأولى من نوعها في اليمن، وهو ما لم يعتدْه اليمنيون قَبْلًا، بل ذهب البعض منهم إلى التفكير بأنّ ذلك ربما في دولة أخرى، كالصين وبقية دول شرق آسيا.


وعلِمتْ "الأوراق" أنّ ذلك الجهد المميَّز الذي ظهر كان بطله أبو الكرار أحسن خصروف، الذي التقاه رئيس تحرير الصحيفة - الزميل طاهر حزام، وطاف معه، بصحبة "صادق الديلمي" حول بعض المواقف قبل الفعالية بإيام.


وقال حِزام: أعرفُ "أحسن خصروف" بإتقانه وإخلاصه في أيّ عمل يُكلَّفُ به، لكني لم أتوقع أنْ تظهر هذه اللوحة المميزة في ترتيب مواقف السيارات، حتى أني لم أكُن أُتخيّل أنها في صنعاء، رغم مروري بها قبْل الفعالية.


وأضاف: اندهشتُ كغيري من اليمنيين، بل وكأيّ شخص في العالم بهذا الترتيب المتفرّد، الذي ظهر بشكلِ لوحةٍ لفنّان تشكيلي أبدعَتْ أنامله أجمل صورة خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، ليضيفَ للفعالية جمالًا وروعة فوق جمالها. 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-إبريل-2024 الساعة: 05:34 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24879.htm