الخميس, 12-نوفمبر-2020
صحيفة وموقع الاوراق برس من صنعاء خاص -

سبعون مشروعًا رياديًّا سيُطلَق في معرض رواد أعمال شو 2020

إطلاق برنامج "أي كان" لبداية مفاتيح التنمية على طريق النجاح 2020

الأوراق - صنعاء

كالعادة، وللعام الثاني على التوالي، وبنجاح ملفت، بدأ رباعي شركة "شو أي كان"، وفريقهم يُعدون لإطلاق معرض رواد الأعمال شو 2020..

الفريق المكون من رئيس مجلس الإدارة أحمد محمد زبارة، والمهندس/ أحمد جلال - عضو مجلس الإدارة، المدير العام، و المهندسة/ دعاء أحمد زبارة - نائب رئيس مجلس الإدارة، المدير الإبداعي، وزعفران المهنّا - عضو مجلس الإدارة - نائب المديرالعام للتطوير الإداري.


ودشّنت شركة "شو أي كان" برنامجها التدريبي (أي كان لإطلاق البدايات لِمفاتيح التنمية على طريق النجاح 2020)، الدورة التدريبية الأولى الخاصة بالمشاريع الريادية، ضمن محور التمكين الاقتصادي، ودعم التشغيل الذاتي للشباب، وذلك برعاية رئاسة الوزراء، ووزارة الصناعة والتجارة.

وقد أوضحت شركة "شو أي كان" بالقول: تأتي أهمية تنفيذ هذه الدورة لتمكين الشباب الريادي عبْر تعزيز ثقافة إنشاء المشاريع الريادية، من خلال التعاون مع عدد من الجهات الرسمية والأهلية والخاصة، وشبكات التمويل المحلية المعنية، لتركيز الجهود التنموية، ولدفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالتركيز على الشباب والمرأة، وإتاحة فرصة الاستفادة من مختلف أنشطتها ومبادراتها.

بالإضافة الى تنمية مهارات الشباب والشابات، ورفع قدراتهم الإنتاجية والحِرفية، وتحفيزهم ‏للعمل والإنتاج، وكيفية بناء أفكار ريادية، وتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع.


وأشارت المهندسة/ دعاء أحمد زبارة - عضو مجلس إدارة شركة "شو أي كان"، والمدربة لدورة الافتتاحية، تحت مسمى (من فكرة إلى مشروع)، إلى أن التدريب اعتمد على أساليب ومهارات لتحفيز الأفكار الإبداعية للمشاريع، والخروج بالمشاريع الريادية المنطلقة لمعرض رواد أعمال شو 2020، الذي سيُقام متزامنًا مع أسبوع الريادة العالمية، إلى مشاريع إنتاجية متميزة تمتلك قدرات ومهارات تُسهم في الدفع بالعملية الاقتصادية، وقد تم التعرف على أهم أسباب نجاح المشاريع الريادية، وأسباب المعوقات التي تواجهها.

وسوف يتناولون في باقي الدورات عملية صياغة خطة العمل للبدء في المشاريع، وصياغة الخطة الاستراتيجية للمشاريع، حيث تم إيضاح الخطوط العريضة لدراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع.

حضر افتتاح البرنامج محافظ حضرموت - اللواء لقمان باراس، ونائب وزير الصناعة/ الأستاذ محمد الهاشمي، وممثلو شبكات التمويل، على رأسهم مؤسسة التمويل الأصغر، والتضامن للتمويل، ومدير عام فندق البستان.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-إبريل-2024 الساعة: 12:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24873.htm