- (الفيفا) يحتفل بعيد ميلاد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا

- (الفيفا) يحتفل بعيد ميلاد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا
الجمعة, 30-أكتوبر-2020
أوراق برس -

 إحتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) بعيد ميلاد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا الذي أكمل اليوم 60 عاماً لما قدمه من سحر على المستطيل الأخضر خلال مسيرته الحافلة والتي استمرت 21 عاماً وأسدل الستار عليها فى 1997 مع بوكا جونيورز.


ونشر حساب (الفيفا) عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مجموعة من أهم أهداف الأسطورة مارادونا خلال مسيرته الكروية.


وعلق قائلاً "عيد ميلاد سعيد لأحد أبرز نجوم الساحرة المستديرة فى التاريخ، نحتفى بالنجم الأرجنتينى دييجو مارادونا الذى يُكمل عامه 60 اليوم".


ويحتفل الأسطورة دييجو مارادونا بعيد ميلاده الـ 60 اليوم، حيث ولد في مدينة بيونس آيرس الأرجنتينية فى مثل هذا اليوم من عام 1960.


دييجو أرماندو مارادونا الأسطورة الكروية الخالدة الاسم الذي يجعل ملايين المتابعين يشعرون بالمتعة والإثارة يجعلهم يشعرون وكأنهم يشاهدون إحدى المقطوعات الغنائية على أرض الملعب.


وولد مارادونا عام 1960، فى فترة كانت أمريكا اللاتينية تعاني فيها من الانقلابات والأزمات المالية، وأحلام الهروب من الفقر المدقع الذي يحيط بالجميع، لكن مارادونا تحدى كل ذلك، وهو الذى خرج من أسرة فقيرة للغاية، وامتلأ قلبه بحب كرة القدم، ليكتشفه فريق بيونس أيريس أرجنتينوس، ليلعب معه هو في الـ11 من عمره، ويذهل الجماهير بمهاراته بكرة القدم في شوطي مباريات الفريق الأول.


ومع سن الـ16 لم يكن هناك ما يمنع أن ينضم مارادونا إلى الفريق الأول، لتكلل جهوده باستدعائه إلى صفوف منتخب الأرجنتين الأول من المدرب المخضرم سيزار لويس مينوتى عندما بلغ من العمر 17 عاماً، ليلعب كأس العالم الأولى له عام 1982 عندما كان فى الثانية والعشرين من عمره، محرزاً فى هذه البطولة 5 أهداف، لكنا مارادونا اضطر للانتظار 4 سنوات أخرى لمحاولة الحصول على اللقب بعدما خرج المنتخب الأرجنتينى من منتخب إيطاليا فى الدور الإقصائى الأول، فى المباراة التى لم يشارك فيها مارادونا بعدما حصل على بطاقة حمراء فى آخر مباريات دور المجموعات.


وتوهج اسم مارادونا عام 1986م بأداء هو الأعلى في مسيرته وربما أحد أفضل مستويات اللاعبين فى التاريخ، وأحرز دييجو 5 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة أخرى، ليساهم مع منتخب الأرجنتين فى الحصول على اللقب.


ولعب مارادونا ضمن صفوف بوكا جونيورز وبرشلونة ونابولي وإشبيلية ونيولز أولد بويز، قبل أن يختتم مسيرته فى بوكا جونيورز عام 1997، وكل ما بين عامي 1976 و1997م من مستوى فنى ومهارات فائقة معروف للجميع.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-سبتمبر-2021 الساعة: 06:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24861.htm