- زعيم كوريا الشمالية يؤكد عزم بلاده مواصلة تعزيز قدرات جيشها بأحدث الاسلحة

- زعيم كوريا الشمالية يؤكد عزم بلاده مواصلة تعزيز قدرات جيشها بأحدث الاسلحة
الأحد, 11-أكتوبر-2020
أوراق برس -

 أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اليوم السبت عزم بلاده مواصلة تعزيز قدرات جيشها باحدث المعدات والاسلحة .. مؤكداً في نفس الوقت خلوها من الإصابات بفيروس (كورونا) المستجدّ.


وقال الزعيم الكوري الشمالي في خطاب له خلال عرض عسكري اقيم اليوم بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس حزب العمال الحاكم في البلد الذي يملك السلاح النووي "سنواصل تعزيز جيشنا لأغراض الدفاع عن النفس والردع".


وأظهرت مشاهد نقلتها قناة (كاي سي تي في) الرسمية طوابير من الجنود المسلحين والآليات العسكرية مصطفّة في شوارع بيونغ يانغ، مستعدة للتوجه إلى ميدان كيم إيل سونغ، مؤسس النظام.


وأكد كيم جونغ أون أنه ليس هناك "أي شخص" مصاب بفيروس (كورونا) المستجدّ في بلاده، في وقت تفشى الوباء في كافة أنحاء العالم.


وتمنى "صحةً جيدةً لجميع الأشخاص حول العالم الذين يكافحون آلام" فيروس (كوفيد-19).


وسلطت الأضواء اليوم خلال العرض على نوع الصواريخ التي حرصت بيونغ يانغ على إظهارها وتشكل موضع متابعة المراقبين لتكوين فكرة عن مدى تطوّر برنامج الأسلحة الكوري الشمالي.


وأكد العديد من المتابعين ان كوريا الشمالية استعرضت اليوم صواريخ بالستية جديدة ضخمة عابرة للقارات بثّ التلفزيون الرسمي لقطات لها.


وتم تحميل كل صاروخ على عربة تجرها 22 عجلة بينما أفاد أنكيت باندا من "اتحاد العلماء الأمريكيين" عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن هذا الطراز "أكبر صاروخ متحرّك بوقود سائل على الإطلاق".


ويأتي الحدث في سياق داخلي مثقل للغاية، وخاصة بسبب وباء (كوفيد-19) وسلسلة أعاصير تسببت بأضرار كبيرة في هذا البلد الخاضع لعقوبات قاسية.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 19-أكتوبر-2021 الساعة: 07:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24790.htm