- الأمم المتحدة تحث الأطراف الليبية على الوقف التام لجميع المناورات والتعزيزات العسكرية في البلاد

- الأمم المتحدة تحث الأطراف الليبية على الوقف التام لجميع المناورات والتعزيزات العسكرية في البلاد
الأحد, 11-أكتوبر-2020
أوراق برس -

 حثت منظمة الأمم المتحدة جميع الأطراف في ليبيا إلى الوقف التام لجميع المناورات والتعزيزات العسكرية بغية التوصل إلى اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار في البلاد.


ونقل موقع بوابة الوسط عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قولها في بيان الليلة الماضية إن “الأمم المتحدة تحث على الوقف التام لجميع المناورات والتعزيزات العسكرية بغية تمكين التوصل إلى اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار فضلا عن توفير حيز مناسب لإجراء مناقشات سياسية بناءة” معلنة استئناف المحادثات بين الاطراف الليبية عبر الاتصال المرئي في تونس مطلع الشهر المقبل.


وحسب البيان فإن ملتقى الحوار السياسي الليبي يهدف إلى تحقيق رؤية موحدة حول إطار وترتيبات الحكم التي ستفضي إلى إجراء انتخابات وطنية في أقصر إطار زمني ممكن من أجل استعادة سيادة ليبيا والشرعية الديمقراطية للمؤسسات الليبية لافتا الى أنه سيتم اختيار المشاركين في الملتقى من مختلف مكونات الشعب الليبي.


واشترطت البعثة على المدعوين للمشاركة في الملتقى الامتناع عن تولي أي مناصب سياسية أو سيادية في أي ترتيب جديد للسلطة التنفيذية .


وتعاني ليبيا منذ عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح و الجماعات المسلحة التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق ولا سيما في العاصمة طرابلس.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-إبريل-2024 الساعة: 10:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24789.htm