- الاحتلال يصيب مواطنين فلسطينيين ومستوطنوه يحرقون اشجار الزيتون في الضفة

- الاحتلال يصيب مواطنين فلسطينيين ومستوطنوه يحرقون اشجار الزيتون في الضفة
الجمعة, 25-سبتمبر-2020
أوراق برس -

 أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم الجمعة خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لفعالية حراثة الأراضي المهددة بالاستيلاء في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة .


وأفاد رئيس المجلس القروي حافظ صالح في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال قمعت فعالية لحراثة أراضي القرية القريبة من مستوطنة "يتسهار"، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر في منطقة الوجه والصدر والقدم، وجرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.


وأضاف صالح إن مواجهات تجري حالياً في القرية بين قوات الاحتلال والمستوطنين الذي هاجموا القرية من جهة، والمواطنين الذين تصدوا للهجوم، وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق وجرى إسعافهم ميدانياً.


وأوضح أن الفعالية دعت إليها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ولجان المقاومة الشعبية وفصائل العمل الوطني في محافظة نابلس، لحماية الأراضي المهددة بالاستيلاء.


الى ذلك أحرق مستوطنون اليوم عشرات أشجار الزيتون المعمرة في أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفة الغربية .


وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم لوكالة (وفا) أن المستوطنين أحرقوا 50 شجرة زيتون معمرة في منطقة وادي الشام جنوب غرب الخضر، تعود ملكيتها للمواطن أمين خضر صلاح.


يشار إلى أن المستوطنين صعدوا من اعتداءاتهم على أراضي المواطنين في بلدة الخضر، تمثلت بالاستيلاء على أرضيهم، ومنعهم من الوصول إليها.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-إبريل-2024 الساعة: 11:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24731.htm