- الرئيس الصيني...الصين تدافع بحزم عن تعددية الأطراف

- الرئيس الصيني...الصين تدافع بحزم عن تعددية الأطراف
الأربعاء, 23-سبتمبر-2020
أوراق برس -

 أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ،  أن الصين أول دولة وقعت على ميثاق الأمم المتحدة، وعضو مؤسس للمنظمة الدولية، وهي الدولة النامية الوحيدة ضمن الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.


وأشار شي في كلمة ألقاها الثلاثاء عبر الفيديو أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، وفق ما نقله تلفزيون الصين المركزي CCTV، إلى أن الصين ستظل أمينة بتعددية الأطراف، وتشارك بنشاط في إصلاح وبناء منظومة الحوكمة العالمية، وتصون بكل ثبات المنظومة الدولية التي تكون الأمم المتحدة المركز لها والنظام الدولي على أساس القانون الدولي، وتدعم الدور الجوهري للأمم المتحدة في الشؤون الدولية، مضيفا أن الصين مستعدة في العمل مع جميع الأطراف على تعزيز بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية.


وأشار الرئيس الصيني في كلمته إلى أن الأمم المتحدة لا تزال مليئة بالحيوية وتحمل تطلعات أكثر من 7 مليارات شخص إلى حياة أفضل، ولا يزال ميثاق الأمم المتحدة ضمانة مهمة للسلام والتنمية في العالم.


وقال شي إن الأمم المتحدة مرت بمسار استثنائي دام 75 عامًا. يشهد العالم اليوم تغيرات كبيرة لم نشهدها منذ قرن من الزمان، ويعتبر وباء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد اختبارا قاسيا للعالم. ترتبط مصالح جميع البلدان ارتباطًا وثيقًا. تتطلب التهديدات والتحديات العالمية استجابة عالمية قوية.


وشدد شي على أن الصين ستظل دائمًا تمارس التعددية، وستشارك بنشاط في إصلاح وبناء نظام الحوكمة العالمي، وحماية النظام الدولي بحزم مع وجود الأمم المتحدة في جوهرها، وحماية النظام الدولي بحزم على أساس القانون الدولي، وحماية الأمم المتحدة بحزم في الشؤون الدولية.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-إبريل-2024 الساعة: 06:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24719.htm