- بلنسية يسقط أمام سيلتا فيجو، وإيمري يحقق فوزه الأول مع فياريال

- بلنسية يسقط أمام سيلتا فيجو، وإيمري يحقق فوزه الأول مع فياريال
الأحد, 20-سبتمبر-2020
أوراق برس -

 تغلب فريق سيلتا فيجو بـ 2-1 على ضيفه بلنسية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس السبت .


وجاء الهدف الأول لسيلتا فيجو عن طريق المهاجم المخضرم إياجو أسباس البالغ عمره 33 عاما عندما كسر مصيدة التسلل ليقابل تمريرة من نوليتو ويراوغ خاومي دومينيك حارس بلنسية ويهز الشباك في الدقيقة 13، وتم إلغاء الهدف في البداية بداعي التسلل قبل أن يتم احتسابه بعد الاستعانة بحكم الفيديو.


وأدرك مهاجم سيلتا السابق ماكسي جوميز التعادل للضيوف في بداية الشوط الثاني بضربة رأس قوية لكن القائد أسباس أعاد التقدم لفريقه سريعا بتسديدة قوية من ركلة حرة.


وتصدر أسباس، الذي قضى معظم مسيرته في سيلتا فيجو باستثناء مواسم قصيرة لا يمكن تذكرها مع ليفربول واشبيلية، قائمة هدافي الدوري بين لاعبي إسبانيا في ثلاثة بين اخر أربعة مواسم.


وأثبت مرة اخرى أنه أبرز لاعبي سيلتا، بعدما أنقذ الفريق بمفرده تقريبا من الهبوط في الموسمين الماضيين.


وفي وقت سابق، حقق المدرب أوناي إيمري انتصاره الأول مع فياريال بعدما قلب فريقه تأخره إلى فوز 2-1 على ضيفه إيبار.


وبعد تعادل مخيب مع ويسكا الوافد الجديد في الأسبوع الماضي تأخر فياريال أمام منافسه المتواضع عندما هز كيكي جارسيا الشباك بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.


وأجرى إيمري تغييرين بعدها بوقت قصير وأتى ذلك ثماره عندما أدرك جيرار مورينو التعادل في الدقيقة 63 قبل أن يمرر كرة إلى باكو ألكاسير الذي راوغ الحارس ووضعها في المرمى من زاوية صعبة في الدقيقة 71.


وأهدر بيرفيس إيستبيانان فرصة تعزيز النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع لكنه أطاح بالكرة المرتدة من الحارس فوق المرمى الخالي وصمد فياريال في الدقائق الأخيرة ليحقق الانتصار.


وفي مباراة أخرى فاز خيتافي 1-صفر على أوساسونا بفضل هدف خايمي ماتا في الشوط الثاني في أول مباراة للفريق بعد غيابه عن الجولة الأولى.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24691.htm