- وزير الخارجية هشام شرف يدعو لمراجعة السياسة لصنعاء في اطار الرؤية الوطنية فماذا يقصد ؟

- وزير الخارجية هشام شرف يدعو لمراجعة السياسة لصنعاء في اطار الرؤية الوطنية فماذا يقصد ؟
الإثنين, 14-سبتمبر-2020

وزير الخارجية يدشن ورشة عمل الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية.




دشن وزير الخارجية المهندس/هشام شرف عبدالله, ورشة العمل التي أقامتها الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة الخارجية والمعنية بدليل التخطيط الاستراتيجي القومي لتحليل الوضع الراهن , في إطار وإعداد الخطة المرحلية الثانية لبناء الرؤية الوطنية 2021-2025.

ودعا وزير الخارجية إلى أهمية الاستفادة من توجه الجاد للقيادة السياسية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في إعادة مراجعة السياسة الخارجية لبلادنا وفقاً لمبدأ المصالح المشتركة، وأكد على أهمية إعادة النظر في البناء الهيكلي والتشريعي للوزارة وبما يتواكب مع تطورات العصر، والقائمة على الاهتمام بالعنصر البشري المؤهل وتوفير الإمكانيات المالية الضرورية للعمل وبما يساهم في إيجاد كادر دبلوماسي قادر في الدفاع عن مصالح الجمهورية.

وحث الوزير شرف ، على أهمية الاستفادة من نقل الخبرات المتراكمة لدى الكادر الدبلوماسي للوزاره والتي اكتسبها خلال سنوات خدمته إلى الكوادر الشابة، ويعد هذا أحد مرتكزات الحفاظ على البناء المؤسسي لوزارة الخارجية .

وقدم الأخ السفير/يحي الشهاري، مدير عام التخطيط والبحوث شرحاً للدليل التخطيطي الاستراتيجي والنماذج المرفقة به وذلك وفقاً للجدول الزمني المقرر من قبل المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية. 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24682.htm