الإثنين, 17-أغسطس-2020

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في أول ظهور له على قناة عربية، إن تعليق خطة ضم أراضٍ فلسطينية جديدة إلى السيادة الإسرائيلية كان مطلباً أمريكياً في الوقت الحالي.


ففي أول ظهور لبنيامين نتنياهو على شاشة “سكاي نيوز عربية”، المملوكة للإمارات وذلك بعد اتفاق التطبيع الذي وقَّعه مع أبوظبي، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية إن الكثيرين في العالم العربي يدعمون الاتفاق مع الإمارات، على حد قوله.


أضاف نتنياهو: “سنستورد من المنطقة الحرة بالإمارات، ونتعاون معها في مجال مكافحة كورونا


تنظيم رحلات مباشرة: كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال إن إسرائيل تعمل حالياً على تنظيم رحلات جوية مباشرة، ستربط إسرائيل بدولة الإمارات العربية المتحدة، وستمرُّ في طريقها عبر الأجواء السعودية.


كذلك أضاف خلال جولة في مطار بن غوريون الدولي، الإثنين: “إنني أزفُّ لكم بشرى: إننا نعمل حالياً على تنظيم رحلات جوية مباشرة، ستربط (المدينة الإسرائيلية) تل أبيب، بدبي وبأبوظبي، وتمر في طريقها بالأجواء السعودية”.


نتنياهو علَّق على عودة الرحلات، قائلاً: “إنها بمثابة رحلة جوية قصيرة للغاية؛ لكونها لا تستغرق سوى 3 ساعات تقريباً، مثل الرحلة إلى روما مثلاً، لكنها ستغيّر وجه الطيران الإسرائيلي والاقتصاد الإسرائيلي، من خلال إضافة حجم هائل من النشاط السياحي بكلا الاتجاهين، وحجم هائل من الاستثمارات”.


استثمارات بالإمارات: وتابع نتنياهو: “إن مواطني الإمارات معنيُّون جداً بالقيام باستثمارات ضخمة في إسرائيل بمجال التكنولوجيا، إذ يقع هناك بعض أكبر مراكز التجارة الحرة وأكثرها كفاءة في العالم، مما سيحقق فائدة كبيرة جداً للمستهلك الإسرائيلي، ويُعتبر ببساطة عاملاً محفزاً للاقتصاد الإسرائيلي الذي سيفيد أي مواطن”.


فيما قال: “نُقدّر أننا سنتوصل إلى اتفاق يسمح حقاً بإقامة الرحلات الجوية المباشرة بين تل أبيب ودبي، مما سيفتح سوق السياحة والطيران الإسرائيلي، كما سيجذب الاستثمارات بأحجام لم نشهد مثلها قط”.


يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن الخميس عن توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما. ويأتي الاتفاق بين أبوظبي وتل أبيب تتويجاً معلناً لسلسلة ممتدة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين على مدى سنوات.


في حين قوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”. 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-إبريل-2024 الساعة: 05:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24658.htm