- هشام شرف وزير خارجية  اليمن  ينتقد الاداره الامريكية  بسبب اعتراض طائرة إيرانية رغم انه المتهم من قبل ابن امريكا المدلل ويهاجم إسرائيل بسبب المقاومة في لبنان

- هشام شرف وزير خارجية  اليمن  ينتقد الاداره الامريكية  بسبب اعتراض طائرة إيرانية رغم انه المتهم من قبل ابن امريكا المدلل ويهاجم إسرائيل بسبب المقاومة في لبنان
الأربعاء, 29-يوليو-2020

هشام شرف وزير خارجية  اليمن  ينتقد الاداره الامريكية  بسبب اعتراض طائرة إيرانية رغم انه المتهم من قبل بانه ابن امريكا المدلل ويهاجم إسرائيل بسبب المقاومة في لبنان

اوراق برس من صنعاء

رغم ان المهندس هشام شرف وزيرخارجية  الجمهورية اليمنية ،متهم من قبل خصومه واصدقائه في الداخل  والخارج بانه ابن امريكا المدلل..كونه يحمل جنسيتها ودرس فيها ويحظى بمعامله تفضيليه من قبلها، غير انه شن هجوماً شرساً ضدها  وضد امها الغير شرعية إسرائيل.

أعرب وزير الخارجية المهندس هشام شرف، عن تضامن الجمهورية اليمنية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إزاء ما تعرضت له طائرة الركاب الإيرانية من اعتراض من قبل طائرتين حربيتين أمريكيتين.

وأشار وزير الخارجية في رسالة لنظيره الإيراني الدكتور محمد جواد ظريف، إلى أن مثل هذا العمل الاستفزازي يتعارض مع الاتفاقيات والأعراف الدولية، ويشكل انتهاكاً للقانون الدولي واتفاقية مونتريال لعام 1971م .

وأكد الوزير شرف في الرسالة، الثقة في حكمة القيادة الإيرانية في التعامل مع مثل هذه الاستفزازات.

وأدان ايضا  وزير الخارجية المهندس هشام شرف، الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت لبنان وقوى المقاومة فيه، والتي تتزامن مع مشاكل داخلية في إسرائيل واقتراب موعد الانتخابات الأمريكية.

وأكد وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أي استهداف للمقاومة اللبنانية يعتبر استهدافاً لمحور المقاومة بأكمله.

وأشار وزير الخارجية إلى أن إسرائيل تعرف جيداً أن محور المقاومة صار يجمع دولاً وقوى عدة في المنطقة ولن يكون من مصلحتها أو مصلحة من يقف خلفها خلق واقع حرب إقليمية جديدة سيمتد تأثيرها ليتجاوز لبنان وسوريا وما جاورهما إلى مياه إقليمية ودولية تعرف إسرائيل مدى تأثيرها عليها.

واختتم وزير الخارجية تصريحه بدعوة الدول ذات العلاقة مع الكيان الصهيوني إلى تدارك الأمر وكبح جماح القادة الإسرائيليين الذين يعتقدون أن حدودهم وعمقهم الجغرافي ومصالحهم البحرية، ستكون بمأمن من ضربات المقاومة وحلفائها المنتشرين في محيط استراتيجي واسع يمكنهم من الرد القوي والمؤلم. اوراق برس. 

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-إبريل-2024 الساعة: 09:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24636.htm