- لقاء بين وزير الخارجية هشام مع خارجية إيران يتسب في انتقاده بصنعاء لماذا؟  فهل هناك توجه لاجبارة على الاستقالة اقرا التفاصيل

- لقاء بين وزير الخارجية هشام مع خارجية إيران يتسب في انتقاده بصنعاء لماذا؟ فهل هناك توجه لاجبارة على الاستقالة اقرا التفاصيل
الأحد, 19-يوليو-2020
أوراق برس من صنعاء -

لقاء بين وزير الخارجية هشام شرف ووزير خارجية إيران نشرته وكالة سبأ للانباء يتسبب في هجوم امين اتحاد الاعلاميين اليمنيين حسن شرف الدين على الوزير هشام ، و توقعات بشن هجوم أوسع عليه خلال الايام القادمة الا اذا تدخل المجلس السياسي الاعلى. اقرأ تفاصيله..

اوراق برس /صنعاء/طهران/سبأ

في اول لقاء مباشر بين وزير الخارجية المهندس هشام شرف، ووزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور محمد جواد ظريف، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، اتفق الطرفاع على الجهود والمساعي الدولية لإنهاء العدوان والحصار الشامل المفروض على الجمهورية اليمنية.

ويعتبر شرف احد اهم المسؤولين اليمنيين الذين استغل علاقاته الخارجية منذ عام ٢٠٠٦ في إيصال مظلومية الشعب اليمني خارجيا.

لكن الاغرب هو هجوم امين عام اتحاد الاعلاميين اليمنيين الزميل حسن شرف الدين على وزير الخارجية هشام شرف

ووفق رصد موقع "اوراق برس" فقد تجاهل الزميل حسن شرف الدين نشر لقاء هشام شرف مع وزير خارجية ايران في وكالة سبأ في يوم 14من الشهر الجاري.

وقال شرف الدين وهو من ابرز اعلامي جماعة انصار الله في منشور له ((وزير الخارجية اليمني هشام شرف يلتقي بنظيره الايراني ظريف عبر النت والملفت ان صورة الاجتماع نشرها الطرف الايراني.. أما الخارجية اليمنية ممثلة بهشام شرف فلم ينشر شيء كأنه يخفي هذا اللقاء عن الاخرين.

قولوا له الامور كلاسيكية عادية.. تجي منه الصورة أقوى.. لا يكون ضعيف بهذا الشكل المفضوح.#نقطة)) ثم اوضح انه يقصد نشر صور اللقاء كما فعلت ايران..

واستغرب مراقبون سياسيون حول الهجوم على شرف وتحميله ما ينشر ومالم ينشر رغم انه لديه مندوب من وكالة سبأ الرسمية وينشر اولا باول اللقاءات وباشرف شرف نفسه.

وكشف مصدر "لاوراق برس " ان هناك تعمد بدا يظهر لتجاهل دور شرف في التواصل مع الخارج ونشر مايعانية الشعب اليمني وايصال صوت المجلس السياسي الاعلى والحكومة ورسائل السيد للخارج.

وأضاف المصدر أن هناك من يحاول انكار الجهد الوطني لشرف منذ اول يوم من العدوان حتى اللحظة، متوقعا ان يواجه هجوما شرسا ضده في الايام القادمة في محاولة لاجبارة على الاستقاله او ان يتنازل على البرتوكول المعمول به في الخارجية في صلاحية الوزير. الا اذا تدخل المجلس السياسي الاعلى

ووفق رصد موقع" اوراق برس " فقد اجرى شرف عدة لقاءات على سبيل المثال لا الحصر، مع ديرشبيجل الالمانيه والتلفزيون الامريكي والبريطاني والتركي البلجيكي ،،مرورا بالصحف في استراليا وروسيا وكذلك بالمانيا ،،وتحركات شملت دول الاتحاد الاوروبي والعديد من المسوولين بالرئاسه الفرنسية والبرلمان في بلجيكا ، غير التحركات التي بجهد شخصي .

كما هناك انشطه لايصرح بها لطابع السرية في الاتصالات

كما يركز على إيصال التهاني لنظرائة في الدول الاخرى كعمل برتوكولي ادهش العالم وغير مافهيم عدد منها حول صنعاء التي تديرها دولة خلاف عدن وحكومة ماتسمى بالشرعية التي لاوجود لها الا في فنادق الرياض.

وفي اللقاء مع نظيرة الإيراني أعرب الوزير شرف، عن تقدير المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني لموقف إيران الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن، ودعوات طهران المتكررة الرافضة للخيار العسكري والدعوة لاستئناف الحوار السياسي وصولا للحل السلمي.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيراني، دعم بلاده لمساعي السلام.. لافتا إلى أن طهران تؤكد في تواصلها مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية، على ضرورة إنهاء العمليات العسكرية لضمان تدفق المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الشعب اليمني، خاصة في ظل تفشي جائحة كورونا.

وفِي ختام اللقاء تم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات اليمنية - الإيرانية، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24621.htm