- شركة أمريكية تدخل عالم سيارات البيك آب بمركبة قوية ومميزة

- شركة أمريكية تدخل عالم سيارات البيك آب بمركبة قوية ومميزة
الثلاثاء, 30-يونيو-2020
أوراق برس -

 كشفت شركة Lordstown Motors الأمريكية مؤخرا عن أولى سياراتها البيك آب التي ت طورتها بتمويل من "جنرال موتورز"، لتكون إحدى أقوى السيارات الكهربائية في العالم.


شاركت في تصميم هذه المركبة استوديوهات Hydra Design Labs، وحرص المصممون على جعلها تبدو سيارة بيك آب تقليدية لكن ببعض لمسات الحداثة التي تدل على أنها مركبة كهربائية متطورة.


وتأتي هذه السيارات بتقنيات مميزة أهمها المحركات المثبتة على العجلات التي تعيد شحن البطارية أثناء الحركة، والتي طورتها Lordstown Motors بالتعاون مع Elaphe.




Video Player





 





كما حصلت هذه المركبات على مصابيح أمامية بقدرات إضاءة مميزة يتكون كل مصباح منها من 5 وحدات إضاءة مطورة بتقنية LED، إضافة إلى مصابيح ضباب ومصابيح خلفية موفرة للطاقة، فضلا عن أنظمة تعليق خاصة تسمح بامتصاص الاهتزازات بشكل كبير أثناء الحركة على الطرق الوعرة، وجاء هيكلها بقمرة مزودة بصفين من المقاعد التي تتسع لـ 5 ركاب.




Video Player





 





وزودت هذه المركبة ببطاريات تكفيها لتقطع مسافة 400 كلم تقريبا بالشحنة الواحدة، وبمحركات كهربائية يعادل عزمها 600 حصان تقريبا، تمكنها من التسارع من 0 إلى 97 كلم/سا في غضون 5.5 ثا، والوصول إلى سرعة أقصاها 128 كلم/سا.

ومن غير المعروف الموعد المحدد لإطلاق هذه المركبات في الأسواق بعد، لكن التسريبات تشير إلى أن سعرها في الولايات المتحدة سيعادل 52 ألف دولار تقريبا.


المصدر: moto1

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24595.htm