- افتتاح أضخم مستشفى للعزل في اليمن في محافظة أب فيه 27جهازاً تنفسياً و105سريراً..

- افتتاح أضخم مستشفى للعزل في اليمن في محافظة أب فيه 27جهازاً تنفسياً و105سريراً..
الجمعة, 26-يونيو-2020

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ إب اللواء.د/عبد الواحد محمد صلاح اليوم مستشفى العزل الصحي في منطقة السحول.


واطلع الدكتور المتوكل والمحافظ صلاح ومعهما وكيل المحافظة أشرف المتوكل ورئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبد الغني غابشة، على تجهيزات المستشفى والترتيبات التي تم تنفيذها لاستقبال الحالات وفقاً للمعايير والضوابط المتبعة وتعليمات وزارة الصحة.


واستمعوا من مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي إلى شرح عن مكونات المستشفى والأسرّة وأجهزة التنفس وغرف العناية المركزة ومدى الجاهزية لإستقبال الحالات بالإضافة إلى سكن الكوادر الصحية والمحرقة والملحقات المساندة للمستشفى.


وأوضح السماوي أن المستشفى يضم 105 أسرّة و30 سريراً للعناية المركزة مزودة ب 27 جهاز تنفس الصناعي فضلاً عن المستلزمات الطبية والعلاجية المتوفرة لمواجهة فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه تم تزويد المركز بـ189 كادراً طبياً وتمريضياً وفنيين ومساعدين.


وأكد وزير الصحة أن افتتاح مستشفى العزل يمثل نقلة نوعية للجانب الصحي في محافظة إب، وقال إن "المستشفى يمثل نموذجاً على مستوى اليمن وقد تحقق نتيجة وجود الإدارة والإرادة والقيادة وتضافر الجهود".


وأشاد بجهود قيادة المحافظة ومكتب الصحة ومختلف الجهات ورجال الأعمال والمنظمات في تجهيز المركز بالأسرة وأجهزة التنفس الصناعي وغيرها.


وحيا الكوادر الصحية بالمحافظة واستشعارها المسؤولية تجاه المجتمع خاصة في ظل الظروف الراهنة.


من جانبه أشاد المحافظ صلاح باهتمام وزير الصحة بالقطاع الصحي بالمحافظة وجهود مكتب الصحة في استكمال تجهيزات مستشفى العزل، والكوادر العاملة ودورها في تأدية واجبها الإنساني تجاه المرضى، مؤكداً أهمية تحلي الجميع بالوعي والالتزام بالإجراءات الوقائية .


حضر الافتتاح عدد من قيادات وكوادر القطاع الصحي.


سبأ 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24588.htm