- رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم : وضعنا خطط بديلة لمعاودة الموسم القاري

- رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم : وضعنا خطط بديلة لمعاودة الموسم القاري
الأحد, 29-مارس-2020
أوراق_برس -

 أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر تشيفرين عن وضع الاتحاد لخطط بديلة لمعاودة الموسم القاري الذي توقف بسبب فيروس (كورونا) .


وقال تشيفرين في مقابلة أجرتها معه صحيفة (لا ريبوبليكا) الإيطالية ونشرتها اليوم السبت "لا أحد يعرف متى ينتهي الوباء. وضعنا خطط أ، ب أو ج... نحن على تواصل مع رابطات الدوريات، الأندية، لدينا مجموعة عمل، ويتعين علينا انتظار باقي القطاعات".


ولدى سؤاله عن الخيارات المحتملة لمعاودة النشاط الكروي أجاب تشفيرين "منتصف مايو، في يونيو أو حتى في آخر يونيو، ثم إذا لم نتوصل إلى ذلك، سنفقد الموسم على الأرجح".


وتابع لكن "ثمة اقتراح يهدف إلى إنهاء الموسم الحالي في مطلع الموسم التالي الذي سيتأخر في الانطلاق"، الا انه قال بما اننا "لا نعرف متى سينتهي الوباء، لا نستطيع وضع خطة نهائية".


وتطرق المسئول القاري إلى طلب بعض الأندية من لاعبيها تخفيض رواتبهم بسبب الأزمة الصحية المستجدة فقال بأنه "لا وجود للأنانية" في هذا الوضع .. مؤكداً على أن "عدداً كبيراً من اللاعبين وافقوا" على هذا الأمر.


واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة في اجتماع طارئ له الأسبوع الماضي قراراً بتأجيل كأس أوروبا 2020م إلى العام المقبل وتعليق جميع مسابقاته "حتى إشعار آخر".


وتوقفت مسابقتا دوري الأبطال والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الدور ثمن النهائي، ودوري الأبطال للسيدات في ربع النهائي.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24183.htm