الجمعة, 13-مارس-2020
اوراق برس من صحيفة الاوراق الورقية /سبا -

كشفت الهيئة العامة للموارد المائية عن وجود ٢٢مصنعا اغلقت منها ثلاثة مصانع للمياه بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وذلك لعدم التزامها بالمواصفات القياسية لجودة وسلامة المياه.

وأوضح رئيس الهيئة المهندس هادي علي قريعة أن الهيئة تعمل حاليا على تنفيذ حملة ميدانية لإغلاق مصانع المياه الخاصة غير الملتزمة بجودة وسلامة المياه والإشتراطات الصحية وكذا المصانع التي تعمل بالمخالفة للقانون.

وأشار إلى أن الهيئة سبق وأن نفذت في نوفمبر الماضي حملة ميدانية للرقابة والتقييم لمصانع المياه بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وذلك للتأكد من مدى التزامها بالإشتراطات الصحية وجودة المياه، وبلغ إجمالي المصانع التي شملتها الحملة ٢٢ مصنعا منها ستة بأمانة العاصمة و١٦ بمحافظة صنعاء.

وأكد رئيس الهيئة العامة للموارد المائية أن المرحلة الثانية من الحملة ستشمل مصانع المياه في بقية المحافظات وذلك في إطار جهود الهيئة للتأكد من جودة وسلامة المياه.

ووفق خبراء في مجال الصحة فان اغلب مصانع مياة الشرب المعدنية التي انتشرت لا تلتزم بالمواصفات الصحية، واغلبها تعبى بالقوارير البلاستكية الغير امانه ايضا وهي سبب تزايد الفشل الكلوي والسرطانات. في المجتمع. 

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 01:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24118.htm