الثلاثاء, 03-مارس-2020
اوراق برس -

امن مأرب يحتجز نجل الصحفي الهجري لأكثر من ثلاثة اشهر لكن بدون محاكمة ولانه فك عراك بين شخصين اقرا التفاصيل

اوراق برس /مأرب

قال الزميل الصحفي محمود محسن الهجري ان هناك ظلم واقع عن نجله مصطفى محمود الهجري الذي تحتجزه نيابة محافظة مأرب للشهر الثالث على التوالي خارج سياق القانون، وبتهمة كيدية من ضابط في امن مارب يدعى احمد اعوج سبر.


واكد الهجري " أن عملية اعتقال نجله قام وبدافع من الأخلاق والأعراف بفك اشتباك بين شخصين لايعرفهما في الملعب الرياضي بمارب، ليفاجأ بعدها بالإعتداء عليه من قبل مسلحين حضروا بعد المشكلة برفقة احد المشتبكين وقيام احدهم بتوجيه سلاحه الآلي ناحيته في وضعية استعداد لقتله.


واضاف الهجري ذهب ولدي حينها شاكيا الى المدعو احمد اعوج سبر بعد ان عرف ان من اعتدوا عليه مرافقيه، وان احد الأطراف الذي فارع بينهم هو نجل الضابط المذكور، ولكنه لم يجده في اليوم الأول، فتلقى اتصالا في اليوم الثاني ورسالة الى هاتفه بالذهاب لمقابلة اعوج سبر وتطمينات بإنصافه وبكون اعوج سبر شخصية محترمة ..الخ.


واستطرد الصحفي محمود الهجري: ذهب ولدي بغرض مقابلة الرجل لإنصافه، وعبر حارس الملعب الذي كان على تواصل مع اعوج سبر بخصوص الإعتداء .. وعند وصوله الى قرب منزله فوجئ بإصرار على افتعال مشكلة، وحضور طقم واخذه الى قسم شرطة السلام وهناك تم الزج به في السجن.


وبين الهجري في شكواه انه ومنذ ذلك الحين وبالتحديد 24 ديسمبر الماضي ونجله مصطفى قابع في السجن بدون ذنب، وأنه وخلال هذه الفترة طرق كل الابواب وحاول بكل الطرق الافراج عنه دون جدوى، الامر الذي عمق احساسه بالظلم ومدى بشاعة ان تطوع مؤسسات معنية بأمن الناس وإشاعة العدل لخدمة نزعات عدوانية بغية الإذلال والمصادرة للحريات واهدار الحقوق، والذبح العلني لمعاني المواطنة المتساوية.


وطالب الهجري بسرعة التوجيه بالافراج عن نجله، واحالة من تسببوا في احتجازة وحبسة الى المحاكمة .. كما طالب كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية والانسانية وفي مقدمتها نقابة الصحفيين اليمنيين بالوقوف الى جانبه، والتضامن معه ورفع الظلم الواقع على نجله.


واختتم الهجري بالقول: للشهر الثالث على التوالي تكومت في اعماقنا ارتال من الإحباطات واليأس، وانهارت الصورة الجميلة التي تشكلت في وجداننا وعقولنا عن الوطن المنشود، لنفجع بالمغالطات والتكييفات الظالمة، لتبدو لنا الحياة قاتمة صادمة خالية من معاني النبل والإطمئنان وأن النضال والجهاد مجرد وهم يستثمره الطغاة. 

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 05:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-24086.htm