- اقرا ما سيحدث غدا في العاصمة صنعاء ومواقع انطلاقها بقيادة حمود عباد وامين جمعان برعاية المشاط واوراق برس يكشف كيف ينسقان والكاهلي يكشف المدة الزمنية لما سيحدث!؟

- اقرا ما سيحدث غدا في العاصمة صنعاء ومواقع انطلاقها بقيادة حمود عباد وامين جمعان برعاية المشاط واوراق برس يكشف كيف ينسقان والكاهلي يكشف المدة الزمنية لما سيحدث!؟
الثلاثاء, 31-ديسمبر-2019
اوراق برس -
يبدأ عدد من مسؤولي وموظفي امانه العاصمة صنعاء ومديرياتها استنفار سكان امانه العاصمة لانجاح"ثورة"من نوع آخر  هي ثورة بيئية تتمثل في حملة النظافة السنوية في كافة مديرياتها برعاية الرئيس مهدي المشاط بعنوان {هويتنا الإيمانية النظافة مبدا} بقيادة امين العاصمة حمود عباد وأخية امين عام المجلس المحلي للعاصمة امين جمعان الذان ينسقا تنسيقا نادرا ان نجده في وزارات او مؤسسات دولة أخرى  الا ما ندر.

ورصد موقع "اوراق برس" ماكتب في صفحة الإدارة العامة لنظافة أمانة العاصمة حول جهود عباد وجمعان. 

 حيث كشفت الصفحة  كيفية تنسيقهما في قيادة الامانه ميدانيا و اداريا .بقولها {الأمينان لهما كل التحية والتقدير

رجلان يؤديا مهمتهما باحترام واقتدار ويستحقان التحية والإجلال من كل مواطن في العاصمة صنعاء

أولهما الاستاذ حمود محمد عباد أمين العاصمة وثانيهما الاستاذ أمين محمد جمعان أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة .}

واضافت {فنجد الأول منشغلا بالهم الميداني وخدمات الناس، والثاني منهمكا بالهم المكتبي ومعاملات الناس، وكلاهما يؤديان العمل بإتقان وتفان واخلاص ، لتحلق العاصمة بجناحي الأمينان عاليا فوق ما نصبوا ونتمنى إن شاء الله.}

وقالت مصدر في أمانة العاصمة صنعاء ل"أوراق برس" ان  الأمينين عباد وجمعان ؛اقرا خطة الفعالية السنوية النظافة الوطنية 1/1 غدا الاربعاء.وتم تقسيم  المديريات  وتوزيع  المهام لكل مسؤولي ديوان أمانة العاصمة ومديرياتها....حتى يتم تقييم عمل كل من تم تكليفية  وكذلك  نجاح الحملة في كل مديرية.


من جانبه أوضح مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة ناصر الكاهلي أن أكثر من 208 مؤسسات مجتمع مدني ومبادرة شبابية ومتطوعين، ستشارك غد بحملة النظافة والتوعية التطوعية 1-1 2020م بأمانة العاصمة .
وبيًن أنه تم وضع برنامج عمل ميداني لكافة مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والمتطوعين، وقسم البرنامج بأمانة العاصمة إلى عشرين مربع، وخصص يوم واحد في كل مربع لتنفيذ انشطة وأعمال الحملة في النظافة والتوعية المباشرة على مدى 20 يوم متواصل.
وقال الصحفي#طاهرحزام، ان مثل هذه  الفعاليات التي تدعو لنظافة المدن وخاصة صنعاء هي سنة حميدة ، تحدث ضجة اعلامية إيجابية لكل سكان العاصمة صنعاء،  كونها جزء من صحة السكان الذين يحتاجون إلى  جهل ما حولهم  وكل مناطق  يترددون  عليها نظيفة ..

لانه الشخص يكون معرض لاي مرض في حال تزايدات  الاوساخ  وتراكمت  مخلفات القمامة كما حدث في بداية  العدوان ، حينما تم وقف إدخال الوقود  لصنعاء...

ولفت إلى أن الحملة لابد ان يدعمها الفقير قبل الغني لان الفقير هو الأكثر تضررا في حال اجتمع فقره مع تلقيه أمراض  نتيجة تراكم القمامة التي يتسبب في تواجدها الغني  الذي  عليه مسؤولية المشاركة  المالية والإعلامية  والميدانية في ظل هذا الحصار  والعدوان الذي تشهده  اليمن عامه وصنعاء خاصة..

وأضاف الحملةايضا رسالة صمود لدول العدوان  والعالم  كونها تؤكد مدى صلابة الإنسان  اليمني وصمود  الميداني  والمعيشي  والصحي ولاعلامي.. وعدم تخليه  حتى عن النظافة  لمنزله  وقريته وحارته  ومديرية  ومدينة  ووطنه..

مؤكدا ان موقع" اوراق برس" يساهم  اعلاميا  كجزء لانجاح  الحملة..كونها تختص  كل مواطن  وتقع مسؤلية نجاحها  علة عاتقهم  إنسانية وصحيا   ودينيا. كون النظافة  من الإيمان.

وتمنى حزام نجاح  الحملة، كما تمنى من قيادة  أمانة  العاصمة  إخراج  الزميل الصحفي سلطان قطران من سجنه كونه احد موظفي  امانة العاصمة  واحد سكانها

ووفق بيان أمانة العاصمة صنعاء  فان تم تخصيص مواقع سيبدا فيها  تدشين  حملة  1/1 في كل مديرية غدا الاربعاء  2020 وهي كالتالي:

 مديريةمعين نقطة التدشين شارع الستين امام وزارة الخارجية

مديرية الثورة نقطة التدشين جولة الساعة

مديرية الوحدة نقطة التدشين جولة الرويشان

مديرية التحرير نقطة التدشين الميدان

مديرية صنعاء القديمة نقطة التدشين باب اليمن

مديرية الصافية نقطة التدشين جولة العمري

مديرية آزال نقطة التدشين ساحة نقم

مديرية بني الحارث نقطة التدشين جولة عمران 

مديرية شعوب نقطة التدشين شارع الجامعة العربية

مديرية السبعين نقطة التدشين شارع ١٤ أكتوبر

 

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-إبريل-2024 الساعة: 01:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23933.htm