- وزيرالخارجية اليمني يستعد لمتابعةالافراج عن الصيادين المختطفين بيد السعودية وحلفائها اقرا التفاصيل في موقع اوراق برس الان

- وزيرالخارجية اليمني يستعد لمتابعةالافراج عن الصيادين المختطفين بيد السعودية وحلفائها اقرا التفاصيل في موقع اوراق برس الان
الجمعة, 15-نوفمبر-2019
/اوراق برس /سبأ -

عقد بوزارة الخارجية اجتماع للجنة المعنية بوضع آلية لمتابعة قضايا الصيادين اليمنيين المختطفين لدى دول العدوان برئاسة المهندس/ هشام شرف عبد الله، وزير الخارجية.

وخلال الاجتماع أشار وزير الخارجية إلى أن دول تحالف العدوان بقيادة السعودية وفي اطار سياسة العقاب الجماعي دأبت منذ بداية العدوان على استهداف قوارب الصيادين في البحر، و موانئ الصيد، ومنازل الصيادين في القرى الساحلية، فضلاً عن اختطاف عشرات الصيادين ووضعهم في السجون والمعتقلات السرية.

وأكد وزير الخارجية على أن ملف الصيادين اليمنيين المختطفين يحظى باهتمام القيادة السياسة وان وزارة الخارجية تثيره باستمرار مع المجتمع الدولي والمنظمات العاملة في هذا المجال.

وأكد وزير الخارجية على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدوره من خلال الضغط على دول العدوان لإيقاف انتهاكاتها بحق الصيادين اليمنيين واطلاق سراح المختطفين.

من جانبهم استعرض ممثلو الجهات المعنية باللجنة الجهود التي تبذل من اجل رصد الانتهاكات التي تتم بحق الصيادين وإبلاغ المنظمات المعنية والتخفيف من المعاناة الإنسانية لأسر الصيادين. 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-إبريل-2024 الساعة: 08:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23836.htm