- أكمل الداعية الإسلامي اليمني الحبيب علي الجفري تصوير حلقات الموسم الثالث للبرنامج الحواري "آمنت بالله" من تقديم الإعلامي خيري رمضان وإنتاج مركز تلفزيون العاصمة CBC، وتدور فكرة الموسم الثالث مفهوم الثنائيات في حياتنا اليومية وأفكارنا، ... لماذا غلبت الثنائية على مفاهيمنا وحياتنا اليومية من أقصى اليمين الى أقصى اليسار وبين الشيء ونقيضه؟  ولماذا نبقى بين اختيارين فقط "إما، أو"... ولا نبحث عن بعد واختيار ثالث.

- أكمل الداعية الإسلامي اليمني الحبيب علي الجفري تصوير حلقات الموسم الثالث للبرنامج الحواري "آمنت بالله" من تقديم الإعلامي خيري رمضان وإنتاج مركز تلفزيون العاصمة CBC، وتدور فكرة الموسم الثالث مفهوم الثنائيات في حياتنا اليومية وأفكارنا، ... لماذا غلبت الثنائية على مفاهيمنا وحياتنا اليومية من أقصى اليمين الى أقصى اليسار وبين الشيء ونقيضه؟ ولماذا نبقى بين اختيارين فقط "إما، أو"... ولا نبحث عن بعد واختيار ثالث.
الأحد, 07-يوليو-2013
ابن فخر من صنعاء -

أكمل الداعية الإسلامي اليمني الحبيب علي الجفري تصوير حلقات الموسم الثالث للبرنامج الحواري "آمنت بالله" من تقديم الإعلامي خيري رمضان وإنتاج مركز تلفزيون العاصمة CBC، وتدور فكرة الموسم الثالث مفهوم الثنائيات في حياتنا اليومية وأفكارنا، ... لماذا غلبت الثنائية على مفاهيمنا وحياتنا اليومية من أقصى اليمين الى أقصى اليسار وبين الشيء ونقيضه؟  ولماذا نبقى بين اختيارين فقط "إما، أو"... ولا نبحث عن بعد واختيار ثالث.

طرح البرنامج عدداً من مواضيع الثنائيات، كالتسلط الديني والليبرالية، الحقائق والنسبية المطلقتين، العنف واللاعنف، الديموقراطية والديكتاتورية. وضمت الحلقات عدداً من شباب الباحثين والناشطين في طرف كل ثنائية، منهم الناشط والحقوقي اليمني عبدالرشيد الفقيه، كما أثار الموضوع الحوار حول واجب الإنسان في البحث عن وجود الخالق، وطرق وأدوات البحث، مع المتكلم النظار الشيخ سعيد فودة المختص في علم الكلام والمنطق، و رؤية للخطاب الديني الراهن مع فضيلة الإمام العلامة علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق.

برنامج آمنت بالله حواري فكري ثقافي يلتزم منذ موسمه الأول بعدد من المبادئ مثل: الإثارة ليست هدفاً، التسامي عن التجريح والتجاوز، تبسيط إيصال الفكرة وليس الفكرة ذاتها، الالتزام بالحوار حول قضايا وأفكار لا تيارات ولا جماعات، استكشاف مساحات الاتفاق التي يُتوهم عدم وجودها مقدمة لتوصيف وفهم مساحات الاختلاف، ويتم عرضه مصحوبا بلغة الإشارة.

موقع البرنامج
www.amant.tv


مواعيد البرنامج




      يوميا طوال شهر رمضان المعظم



  • 19:00 - الإعادة 04:00 صباحا على CBC

  • 21:00- الإعادة 06:00 ص على CBC +2

  • المواعيد بتوقيت مكة المكرمة

  • Nilesat 11488 Horizontal نايل سات ١١٤٨٨ افقي



 

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-2302.htm