- المواطن الكويتي كان يُخطط لزيارة اليمن  بل وتمنى ذلك، عام 2011ـ ويلتقي بأمراء أنصار الشريعة الذين أعلنوا ولاية أبين، مستغلين ضعف حكومة الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح، نتيجة انشقاق الجيش اليمني، وانقسام صنعاء إلى ثلاثة أقسام.

- المواطن الكويتي كان يُخطط لزيارة اليمن بل وتمنى ذلك، عام 2011ـ ويلتقي بأمراء أنصار الشريعة الذين أعلنوا ولاية أبين، مستغلين ضعف حكومة الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح، نتيجة انشقاق الجيش اليمني، وانقسام صنعاء إلى ثلاثة أقسام.
الثلاثاء, 18-ديسمبر-2012
طاهرحزام من صنعاء -
كشف مصدرامني يمني لجريدة "اوراق برس" الالكرونية" ان مواطن كويتي كان يُخطط لزيارة اليمن عام 2011ـ ويلتقي بأمراء أنصار الشريعة الذين أعلنوا ولاية أبين، مستغلين ضعف حكومة الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح، نتيجة انشقاق الجيش اليمني، وانقسام صنعاء إلى ثلاثة أقسام.
 وقال المصدر ان احد أعضاء تنظيم القاعدة المسجونين، كشف"انه سمع عن اسم الكويتي خالد  الحسينان، يتردد بين اعضاء بعض التنظيم في ابين وشبوة عام 2011، حيث فرح الحسنان باعلان ولاية ابين، وشجع لدعم مجاهدي ابين على حد تعبيره، بينما سمع من احد قادة القاعدة"ان الكويتي الحسينان طلب ايضا ًمن تنظيم جزيرة العرب (اليمن )إتاحة له الفرصة لزيارة، ولاية ابين حينها، حالما وجد فرصة للتهريب إليها،.
 ووفقا للمصدر نقلا عن احد اعضاء التنظيم: فان قيام الجيش اليمني بالسيطرة على ابين، وإصرار الرئيس اليمني عبده منصورهادي من تحريرها من التنظيم، كونها مسقط راسه، خلبطت الكثيرمن الخطط للتنظيم، حيث لو ظلت ولاية ابين قائمة،لاكثر من عامين لكانت احد اهم معاقل القاعدة في العالم .
وكان المواطن الكويتي خالد الحسينان قد سقط فجر الخميس قبل الماضي  قتيلا بعد غارة أميركية استهدفت منزله في منطقة وزيرستان الأفغانية، لتتوقف رحلته الطويلة بعد 4 سنوات من مغادرته الكويت عمل خلالها مدرسا في أفغانستان. وتواترت أنباء عن تعرض الحسينان وهو من «المجاهدين الإسلاميين» إلى اصابات خطيرة أودت بحياته عندما كان يتناول وجبة السحور لإتمام صيامه. وكان الحسينان الذي هو في العقد الرابع من عمره خريج احدى الجامعات بمنطقة القصيم في المملكة العربية السعودية وعمل في الكويت اماما وخطيبا في احد المساجد وشارك في العديد من المحاضرات والدروس الدينية.
 جريدة "اوراق برس" الالكروتنية تتمنى من زملائة في حال اعادة النشر ذكرالمصدر تجنبا للحراجات ..وفق الله الجميع
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-إبريل-2024 الساعة: 11:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-229.htm