-  محاكمة طالب أمريكي أنظم للعمل سراً مع تنظيم القاعدة في اليمن تأثراً بمحاضرات أنور العولقي

- محاكمة طالب أمريكي أنظم للعمل سراً مع تنظيم القاعدة في اليمن تأثراً بمحاضرات أنور العولقي
الجمعة, 28-يونيو-2013
صنعاء / هايل المذابي (ترجمة خاصة بأوراق) -

 


قالت السلطات الأمريكية أمس الأول ان طالبا في المدرسة الثانوية بنيويورك اعترف سرا بمحاولة الانضمام إلى فرع تنظيم القاعدة في اليمن حتى يتمكن من القتال والجهاد.


ووفقا لوثائق المحكمة فقد عمل الطالب جوستين كاليبي كعميل سري للقاعدة منذ يناير 2013م  وقالت الصحف أن المواطن الأمريكي كان قد تأثر بمحاضرات القيادي في تنظيم القاعدة أنور العولقي الذي قتل في 2011م بضربة طائرة بدون طيار في اليمن.


 


وحسبما ذكرت وكالة أسوشيتد الأمريكية في موقعها فإن وكلاء مكافحة الإرهاب اعترضوا مواطناً أمريكياً عمره  18 عاما يوم 21 يناير بينما كان يحاول ركوب طائرة إلى عمان في مطار جون إف كينيدي الدولي في طريقه الى اليمن. وقد أقر بأنه مذنب بمحاولة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية يوم 8 فبراير كجزء من التحقيقات الجارية.


وفي ظهور علني للمرة الأولى للمواطن الامريكي جوستن كاليبي في جلسة محاكمة عقدت أمس الأول أمر أحد القضاة لونغ آيلاند بأن يخضع لتقييم نفسي قبل النطق بالحكم في الجلسة المقررة في 27 سبتمبر .


 


وقالت السلطات الأمريكية ان كاليبي كان في وقت القبض عليه مايزال طالبا في المدرسة الثانوية وهو من أصل روسي وله عناوين في مدن لونغ آيلاند بابل وبايشوري، ولم تقدم أي تفاصيل أخرى عن خلفيته.


 


ويزعم المدعون ان كاليبي بدأ في التآمر للانضمام في تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية في خريف عام 2011 بينما كان على اتصال عبر البريد الإلكتروني وجها لوجه مع عرب من اليمن من أجل إرشاده في كيفية الوصول إلى اليمن وتم تسجيل محادثاتهم ثم طلب منهم كاليبي أنه يريد الانضمام إلى التنظيم من أجل الله .

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-2231.htm