- وقال عدد من يهود اليمن بصنعاء وعمران وصعده  "لجريدة"اوراق برس"الالكترونية"ان توجه من قبل الرئيس هادي ، بإشراك يهود اليمن في  الحوار السياسي إلي أطلق عليه الحوار الوطني ، يعتبر اول توجه من رئيس يمني بإشراك اليهود في العمل السياسي

- وقال عدد من يهود اليمن بصنعاء وعمران وصعده "لجريدة"اوراق برس"الالكترونية"ان توجه من قبل الرئيس هادي ، بإشراك يهود اليمن في الحوار السياسي إلي أطلق عليه الحوار الوطني ، يعتبر اول توجه من رئيس يمني بإشراك اليهود في العمل السياسي
الإثنين, 17-ديسمبر-2012
طاهرحزام من صنعاء.الصورة للزميل طاهرحزام وسطهم -




الصور للزميل طاهرحزام وسطهم


يسعى الرئيس اليمني الانتقالي عبده منصور هادي، اشراك يهود اليمن  في حوار سياسي يمني- يمني لأول مره في  اليمن الموحد.


وقال عدد من يهود اليمن بصنعاء وعمران وصعده "لجريدة"اوراق برس"الالكترونية"ان توجه من قبل الرئيس هادي ، بإشراك يهود اليمن في  الحوار السياسي إلي أطلق عليه الحوار الوطني ،  يعتبر اول توجه من رئيس يمني بإشراك اليهود في العمل السياسي، ولم  يصدر إي اعترض من قبل جماعات إسلامية حتى  حول اشراك اليهود، رغم توقع طائفة اليهود  معارضة بعض المتشددين الإسلاميين.


من جانبها قالت منظمة مناهضة التمييز ان الرئيس هادي باستجابة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لمطالب المنظمة بإشراك اليهود في مؤتمر الحوار الوطني.


وأضافت  في بيان أرسلت نسخة منه " لجريدة أوراق برس  الالكترونية "ان المنظمة علمت أن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه بتخصيص خمسة مقاعد لليهود في مؤتمر الحوار الوطني، وهو ما يعد خطوة هامة في سبيل تحقيق مطالب المواطنين اليهود.


وأطلقت منظمة "سواء" في 7-10-2012م حملة (أنا يمني) الإعلامية لإسناد الأقليات السكانية في مؤتمر الحوار الوطني، والتي طالبت فيها بإشراك اليهود في مؤتمر الحوار، وإلغاء التشريعات التي تمنعهم من المشاركة في الحياة العامة وتحقيق مبادئ المواطنة المتساوية.


وترى منظمة "سواء" أن الاستجابة لمطالبها بإشراك اليهود في مؤتمر الحوار الوطني، هي مقدمة لتحقيق مبدأ المواطنة المتساوية التي يطمح لها الشعب اليمني من خلال مؤتمر الحوار الوطني والدستور الذي سيكون إحدى ثمار هذا المؤتمر.


وكانت اللجنة الفنية للحوار الوطني اليمني استبعدت يهود اليمن من جميع القوائم الخاصة بالمشاركين في مؤتمر الحوار الوطني.


وعبرت المنظمة عن أملها في أن تجد مطالب تحقيق المواطنة المتساوية أذنا صاغية لدى المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني، خصوصا وأن اليهود يعانون من تشريعات ظالمة تمنع عليهم المشاركة السياسية في أدنى المناصب الانتخابية وهو ما يعد انتهاكا صارخا لمبادئ المواطنة المتساوية.




 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-220.htm