- نفذت مؤسسة السجين الوطنية بالتنسيق مع اللجنة العليا لرعاية السجناء اليوم الخميس مشروع إنارة السجن الحربي في صنعاء بالطاقة الشمسية بتمويل مجموعة الحاج علي محمد الحباري وأولاده ووزارة الدفاع.

- نفذت مؤسسة السجين الوطنية بالتنسيق مع اللجنة العليا لرعاية السجناء اليوم الخميس مشروع إنارة السجن الحربي في صنعاء بالطاقة الشمسية بتمويل مجموعة الحاج علي محمد الحباري وأولاده ووزارة الدفاع.
الخميس, 25-مايو-2017
اوراق برس - صنعاء -
نفذت مؤسسة السجين الوطنية بالتنسيق مع اللجنة العليا لرعاية السجناء اليوم الخميس مشروع إنارة السجن الحربي في صنعاء بالطاقة الشمسية بتمويل مجموعة الحاج علي محمد الحباري وأولاده ووزارة الدفاع.

وأكد أمين عام مؤسسة السجين الوطنية الأستاذ يحيى علي الحباري أهمية استمرار التعاون مع اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين في دعم السجون والسجناء وتلبية احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي الغاشم وحصاره الجائر .

ولفت إلى ان تركيب منظومة الطاقة الشمسية للسجن الحربي لإنارة السجن مع حلول شهر رمضان المبارك وإدخال السعادة الى قلوب السجناء الذين قيدت حريتهم ولا حول لهم ولا قوة.

فيما ثمن الجهود المبذولة من قبل مؤسسة السجين ومجموعة الحباري لتوفير التيار الكهربائي في السجون بعد استهداف العدوان السعودي الأمريكي الغاشم لمحطات الكهرباء وخطوط النقل في المخا ورأس عيسى ومأرب.

بدوره نائب رئيس اللجنة العليا لرعاية السجناء مدير عام مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد ثمن دور مجموعة الحباري على تمويلها لمشروع الطاقة الشمسية في السجن الحربي وتنفيذ مؤسسة السجين الوطنية التي.

الى ذلك أوضح مدير عام المؤسسة الأستاذ فضل عبيد بأن تكلفة المشروع تقدر بـ 35 ألف دولار منها 28 ألف دولار تمويل مجموعة الحاج علي محمد الحباري وأولاده و7000 دولار تمويل وزارة الدفاع.

ونوه بأن قدرة الطاقة الشمسية التي ستنير السجن ومرافقه تبلغ 36 ألف و680 ميجا وات بواقع ثلاثين لوح شمسي مع البطاريات المرفقة.

ولفت إلى ان مؤسسة السجين تعمل وفق خطط وبرامج ومشاريع تهدف إلى توفير احتياجات السجناء والسجينات في الاصلاحيات المركزية ومراكز الحجز الاحتياطي والسجون.

وذكر الأستاذ عبيد بأن هذا المشروع ضمن المشاريع التي نفذتها المؤسسة في مجالات الطاقة الشمسية والذي يعتبر السجن الحربي السجن السادس بتمويل مجموعة الحباري، آملاً من رجال الأعمال والخير أن يسهموا في توفير احتياجات السجناء وتأهيل السجون خاصة في شهر رمضان المبارك.

حضر التدشين مدير فرع مصلحة التأهيل والإصلاح بأمانة العاصمة العقيد أحمد مذكور و مدير السجن الحربي العقيد محمد الشهاري وعدد من أعضاء مجلس الأمناء والمسئولين مدنيين وعسكريين .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 04-يوليو-2022 الساعة: 07:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-20849.htm