- تعيش أسرة الطفل محمد حميد احمد 13 عاماً-  بمعاناة وهي تتخوف من أن يقفد طفلها اليتيم نظر عينيه، بعد ان فقد والده عائل الاسرة الوحيد، والذي توفي قبل عام بالسعودية، مكان غربته".

- تعيش أسرة الطفل محمد حميد احمد 13 عاماً- بمعاناة وهي تتخوف من أن يقفد طفلها اليتيم نظر عينيه، بعد ان فقد والده عائل الاسرة الوحيد، والذي توفي قبل عام بالسعودية، مكان غربته".
الثلاثاء, 18-يونيو-2013
جبرصبرمن صنعاء -

تعيش أسرة الطفل محمد حميد احمد 13 عاماً-  بمعاناة وهي تتخوف من أن يقفد طفلها اليتيم نظر عينيه، بعد ان فقد والده عائل الاسرة الوحيد، والذي توفي قبل عام بالسعودية، مكان غربته".

محمد الذي يدرس بالصف السابع وهو الذكر الوحيد بين 6 أناث شقيقاته، يقول: انه بدء يعاني ضعف في الرؤية عقب وفاة والده".

ويضيف": انه عند اختبارات نهاية العام الجاري، عانى اثناء المذاكرة، إذ كان لا يستطيع ان يقرأ الكتب لضعف نظره الذي تلاشى من يوم لآخر".

والدة الطفل محمد تقول: ان معاناتها وشقيقاة ابنها تكبر من يوم لآخر، بعد حرمانهم عائلهم الوحيد، فمحمد هو كان أملهم بعد والده، إلا ان اصابته بضعف نظره كان وقعها عليهم كالصاعقة".

وتضيف: عندما رأيت ان طفلي الوحيد بين شقيقاته الست، سيختفي نظره، اضطررت ان استدين اموالاً، وابيع ما لدي، حتى نطلع به الى صنعاء( ينتمون لمحافظة إب)، ليجروا عملية لنظره".

لافتةً" الى انهم قاموا قبل يومين بإجراء عملية لتثبيت القرنية في احدى عيني محمد بإحدى المستشفيات الخاصة بالعيون بالعاصمة صنعاء، مقابل المال الذي اقترضته، فيما اقر الطبيب اجراء العملية الأخرى لعينه الثانية غداً الثلاثاء، إلا ان وضعهم المادي الصعب، بعد وفاة معيلهم الوحيد، تجعلهم عاجزين عن ذلك، وبعد ان نفذت ما لديها من مال اقترضته في تكاليف العملية الأولى".

وتشير والدة الطفل محمد الى ان تكاليف العملية الاولى كلفتهم قرابة 250 الف ريال(1200 دولار امريكي) شاملة المواصلات والمتابعة، وذلك المبلغ اقترضته وملتزمة بإرجاعه بأقرب وقت، فيما العملية المقرر اجراءها غداً الثلاثاء مع ما يكلفهم من متابعة وسكن ومواصلات تصل الى 270 الف(1300دولار امريكي)، لتصبح تكاليف العمليتين التي تحتاجها الاسرة مبلغ 550 الف ريال،(2500 دولار امريكي).

وتأمل ام محمد من فاعلي الخير ان يساعدوهم في انهاء معاناتهم وطفلها، حتى يستطيع ان يعود للنظر كما كان عليه من قبل.

لمساعدة الطفل محمد في انقاذه من عمى دائم يهدد نظره، الاتصال على الرقم(770159867)..

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 06:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-2072.htm