- سري للغاية انتحال صفة مطاعم مؤسسه الشيباني في صنعاء بمطعم اقل مذاقاً وجودة واختراقاً للقانون والحقوق..
 السؤال هو اين وزارة الصناعة وهيئة الاستثمار؟؟

- سري للغاية انتحال صفة مطاعم مؤسسه الشيباني في صنعاء بمطعم اقل مذاقاً وجودة واختراقاً للقانون والحقوق.. السؤال هو اين وزارة الصناعة وهيئة الاستثمار؟؟
السبت, 29-إبريل-2017
اوراق برس من صنعاء وفؤاد -
في ظل تواطئ واضح من قبل  الجهات المختصة  ممثله بوزارة الصناعة  والتجارة ، والهيئة العامة للاستثمار والمجالس المحلية لاختراق القانون ..وحماية حقوق المستثمرين، أقدم احد المستثمرين  ويدعى الوصابي الى انتحال الاسم الاستثماري والتجاري لمؤسسه الشيباني للمطاعم 

وقالت مصادر يمنية في صنعاء"لأوراق برس"ان المستثمر الوصابي قام بافتتاح مطعم  ضخماً في الديكور، معلقا على واجهته لوحه باسم مطاعم الشيباني الواقعة في جوله عمران بالعاصمة صنعاء، على انه احد سلسلة الشيباني  المشهور يمنيا وعربيا بتميزه وانفراده في تقدين اروع والذ الاطعمة اليمنية، وانه بأسلوبه تجاوزه للحقوق الملكية والعلامات التجارية  ومخالفته للقوانين  ، بل جسد وجها اخر للفوضى و التعدى الصريح على حقوق الغير .

ووفقا للمصادر فقد حاول وسطاء اقناع المنتحل  تغيير اسم المطعم المقلد للوصابي، والواقع امام  مطاعم الشيباني رويال المعروفة بعلاماتها التجارية وما تقدمه من خدمات وتعاملات متميزة ونوعيه على مستوى اليمن والوطن العربي .

و اثار هذا الاسلوب حفيظه الكثير من عملاء الشيباني الذين رأوا أن هذه الخطوة تعد تحايلا واضحاً واستخداما غير قانونيا لعلامه الشيباني المعروفة بجوده خدماتها و التى تحظى بثقه العملاء كما انها تتحفظ بحقها القانوني امام الجهات الرسمية.

وطالب محبو مؤسسة الشيباني الجهات المختصة بإيقاف مثل هذه التصرفات وعدم السماح لمثل هؤلاء المستثمرين الذين يحاولون استغلال العلامة التجارية والكسب المالي على حساب حقوق الاخرين ، كما  تخالف المعايير والجودة والأنظمة واللوائح القانونية التي تحتفظ بحقوق الملكية العامة والخاصة.

الجدير ذكرة ان مطعم الشيباني رويال  شهدت  تطورات مختلفة وعلى مدى عشرات السنين، قوامها الجمع ببراعة بين الخصائص التقليدية للمائدة اليمنية والخصائص الوافدة من ثقافات الشعوب الأخرى، وجرت كثير من عمليات التعديل والإضافة لتكييف هذه المائدة لتناسب الذوق المحلي، فاكتسبت المائدة اليمنية هوية وطعما خاصا بها يمكن أن نطلق عليهم اليوم وبكل اطمئنان مائدة يمنية خالصة. 

كما تمثل  مطاعم « الشيباني» التجلي الأكثر وضوحا وخصوصية لتراث المائدة الرمضانية في اليمن، فمذاق الأطباق التي تقدمها، التي يمكن وصفها بكونها عالمية التكوين هي في الواقع توظيف دقيق ولماح لهذا التنوع والثراء الذي تمتاز به المائدة اليمنية، بحث يمكن اعتبارها على مستوى آخر إعادة صياغة لقيم ثقافية متنوعة تجمع عددا من الثقافات والتقاليد المحلية والمستجلبة
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 06:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-20665.htm