- دشنت مؤسسة مدار القانونية والتأهيل اليوم بالعاصمة صنعاء برنامج الحكم الرشيد والدورة التدريبية الخاصة  حول "اهمية حصول المراة اليمنية على اوراق الثبوتية " والتى تاتي ضمن مشروع  " المراة اليمنية وحصولها على اوراق الثبوتية " وبالتعاون مع مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدنيوبدعم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي "GIZ " .

- دشنت مؤسسة مدار القانونية والتأهيل اليوم بالعاصمة صنعاء برنامج الحكم الرشيد والدورة التدريبية الخاصة حول "اهمية حصول المراة اليمنية على اوراق الثبوتية " والتى تاتي ضمن مشروع " المراة اليمنية وحصولها على اوراق الثبوتية " وبالتعاون مع مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدنيوبدعم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي "GIZ " .
الإثنين, 17-يونيو-2013
فياض النعمان من صنعاء -

دشنت مؤسسة مدار القانونية والتأهيل اليوم بالعاصمة صنعاء برنامج الحكم الرشيد والدورة التدريبية الخاصة  حول "اهمية حصول المراة اليمنية على اوراق الثبوتية " والتى تاتي ضمن مشروع  " المراة اليمنية وحصولها على اوراق الثبوتية " وبالتعاون مع مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدنيوبدعم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي "GIZ " .

وخلال  افتتاح البرنامج اكد العميد حمود الشيخ وكيل مصلحة الاحوال الشخصية والسجل المدني ان اهمية حصول المراة اليمنية على الاوراق الثبوتية التى تعتبر حقا اساسيا لكل انسان داعيا الداعمين على استمرار المشروع ليشمل بقية محافظات الجمهورية وذلك من اجل توعية المواطن وتدريب كادر المصلحة في شتى المجالات .

وقال الشيخ ان مثل هذه الدورات التدريبة لكادر المصلحة تعمل على تحسين اداء وتقديم خدمات متطورة بغض النضر عن النوع الاجتماعي كون المشروع له علاقة بتحقيق المساواة وفقا للقانون واللوائح المنظمة لذلك .

من جانبها قالت السيدة ايغيس مدير برنامج الحكم الرشيد في المنظمة الالمانية GIZ  ان المنظمة تعمل على تعزيز مبادئ الحكم الرشيد من خلال دعم المشاريع الاصلاحية المقدمة من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص فيما يخص الشفافية والمساءلة وحقوق الانسان والنوع الاجتماعي بالاضافة الى التواصل وادارة النزاعات .

وهدفت الدورة الى  اعطاء المشاركين مفاهيم اساسية حول حقوق الانسان وكذا السعي الى تقييم الوضع الراهن بالنسبة لوثائق الهوية من حيث الصعوبات والحاجة إلى تدخلات وذلك لتسهيل عملية حصول المرأة على تلك الوثائق .

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 05:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-2062.htm