- شرعت شركة يمنية خاصة بالتامين  بتوزيع  فائض التأمين  التكافلي للسنة الثالثة على التوالي وبنسبة 15.8 في المائة، لعملائها المؤمنيين ، كاول شركة تامين يمنية تفتح مجال التأمين التكافلي لليمنيين .

- شرعت شركة يمنية خاصة بالتامين بتوزيع فائض التأمين التكافلي للسنة الثالثة على التوالي وبنسبة 15.8 في المائة، لعملائها المؤمنيين ، كاول شركة تامين يمنية تفتح مجال التأمين التكافلي لليمنيين .
الأربعاء, 12-يونيو-2013
طاهرحزام من صنعاء -

شرعت شركة يمنية خاصة بالتامين  بتوزيع  فائض التأمين  التكافلي للسنة الثالثة على التوالي وبنسبة 15.8 في المائة، لعملائها المؤمنيين ، كاول شركة تامين يمنية تفتح مجال التأمين التكافلي لليمنيين .


وبهذا الخصوص قال لــ"اوراق"مديرعام الشركة  طارق عبد الواسع هائل ان المتحدة للتأمين احتلت المرتبة الأولى من بين شركات التأمين اليمنية بـ45 % في حجم السوق التأميني اليمني في إجمالي التأمينات .


واضاف ان التامين التكافلي الذي تتميز بهة المتحدة حقق نجاحات  مميزة ، حيث ارتفعت نسب الفوائض التى تسلم للعملاء في هذا المجال من 7في المائة عام 2010 الى 15.8 العام 2012 ، فقد صادقت الجمعية العامة للشركة المتحدة للتامين على نسبة الفائض التأميني للعام 2012 بنسبة تصل إلى  15.8في المائة.
 واضاف: انه ووفقا لاجتماع الجمعية العامة بالشركة في اجتماعها الاعتيادي السنوي والخاص بمناقشة التقرير السنوي لأنشطة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2012م، فقد أقرت الشركة توزيع فائض التأمين التكافلي للعام 2012م لحملة وثائق التامين التكافلي باستثناء المؤمنين الذين تجاوزت تعويضاتهم لأقساطهم.
وأكد  طارق عبد الواسع هائل ان الشركة استطاعت وبتوفيق من الله تعالى وبدعم عملائها المتواصل أن تحقق أعلى فائض في نشاط التأمين التكافلي على مستوى سوق التامين اليمني بنسبة 15.8% من إجمالي أقساط الشركة لعام2012 مقارنة بنسبة 10.9 للعام 2011م بعد استقطاع الأجر المعلوم المتعلق بالمصاريف العمومية والإدارية والاحتياطيات القانونية.
ويتم توزيع الفائض وفقاً للقاعدة الشرعية التي تنص على توزيع الفائض للعملاء الذين لم تفوق تعويضاتهم على أقساطهم، مع  اعتماد مبدأ النسبة والتناسب إلى حجم مشاركاتهم في الأقساط .
وتختلف هذه النسبة من عميل إلى آخر بناء على مدى مشاركته في الأقساط وكذا مبلغ التعويض المد فوع له والفترة الزمنية للتأمين خلال عام 2012م.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 06:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-2007.htm