- انقطاع الكهرباء عن اسطنبول التركية لليوم الثاني والتهمة لاخوان اليمن اقرا التفاصيل

- انقطاع الكهرباء عن اسطنبول التركية لليوم الثاني والتهمة لاخوان اليمن اقرا التفاصيل
الجمعة, 30-ديسمبر-2016
أوراق_برس من صنعاء -

تعرضت مدينة اسطنبول التركية، اليوم الجمعة، لانقطاع متكرر في التيار الكهربائي لليوم الثاني على التوالي، وأرجعت السلطات الأمر إلى أعطال فنية نتيجة العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة.


وذكرت وكالة «رويترز» أن الكهرباء انقطعت خلال اليوم عن 20 حيا في الجانب الأوروبي من المدينة، وفقا للشركة التي توزع الكهرباء لنحو 4.3 مليون شخص في الشطر الأوروبي من اسطنبول.


كما تعرض الشطر الآسيوي من المدينة لانقطاعات واسعة في التيار الكهربائي، وحذرت شركات الكهرباء من انقطاعات متكررة قد تحدث غدا السبت.


وقالت وزارة الطاقة في بيان إن 11 فريقا يعملون على معالجة أعطال خطوط نقل الكهرباء التي تغذي اسطنبول، بسبب التساقط الكثيف للثلوج، مشيرة إلى أن «الانقطاعات لا تؤثر على المدينة بأكملها، بل إنها موجودة بصورة جزئية في مناطق محددة».


وتعد اسطنبول أكبر مدن تركيا، ويقطنها أكثر من 14 مليون نسمة، وتمتد في القارتين الآسيوية والأوروبية عبر مضيق البوسفور.


وفقاً لـ «سكاي نيوز»


وبرر عدد من اليمنيين المقميين في تركيا وخاصة من المواللين للرئيس الاسبق على عبدالله صالح الانفطاع الماتكرر للكهرباء عن العاصمة التركية الى وجود اخوان اليمن من حزب الاصلاح وخاصه حميد الاحمر 


 


وقال البعض عب شبكات التواصل الاجتماعي على "طريق الفكاهة" ان  اليمن عرفت  انقطاعاً كاملاً للكهرباء خلال ثورة الربيع الصهيوني عام 2011  واستمرت خلال حكمهم منذ عام 2012 حتى 2014 ..  وحاليا متوفره في مقر حكمهم في مأرب بينما مفصولة على كافة اليمن ... ، حيث كانوا يقطعونها  ويلصقون التهمة على الرئيس الاسبق ومناصريه2011-20014.


وقال البعض "حتى وان لم يقطعواها عمدا فانهم  وجه نحس اينما حلوا .. كما جرى حتى في السعودية  اصبحت الكهرباءتفصل بسبب  جن الاخوان..

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-19451.htm