- ورشة بصنعاء تناقش التشبيك بين مقدمي الخدمات لتفعيل شبكة الحماية الإجتماعية

- ورشة بصنعاء تناقش التشبيك بين مقدمي الخدمات لتفعيل شبكة الحماية الإجتماعية
الأحد, 27-نوفمبر-2016
أوراق_برس من صنعاء -

 ناقشت ورشة عمل نظمها صندوق الرعاية الإجتماعية بتمويل من منظمة اليونيسيف، بصنعاء اليوم التشبيك الأولي بين مقدمي الخدمات بالمحافظة لتفعيل عمل شبكة الحماية الإجتماعية.

كما ناقشت الورشة بمشاركة 60 مشاركا من مكاتب صندوق الرعاية الإجتماعية والصحة والتربية والشئون الاجتماعية والمياه والأحوال المدنية بالمحافظة، آلية تفعيل شبكة الحماية الإجتماعية في مجال الإيصال للخدمات، وتحديد خارطة الخدمات الإجتماعية وإيجاد آلية شراكة بين صندوق الرعاية ومقدمي الخدمات.

وأكد وكيل محافظة صنعاء حميد عاصم أهمية التنسيق بين المكاتب المعنية لإيصال الخدمات إلى مستحقيها في كافة مديريات المحافظة .

وأشار إلى ضرورة التعريف بشبكة الشراكة بما يسهل للجميع الوصول إليها والتركيز على الجانب الميداني وتقديم الخدمات للمواطنين.. مشيدا بدور منظمة اليونيسيف وما تبذله من جهود للتنسيق في إيصال الخدمات .

فيما ثمن مدير اليونيسيف بمنطقة صنعاء وليد النعمان تفاعل السلطة المحلية بالمحافظة .. مؤكداً أن الهدف من الورشة التعريف باليونيسيف كممول لخدمات القطاعات البرامجية في مجالات الصحة والتغذية والصحة البيئية والصحة المجتمعية وآلية عمل التشبيك مع المكاتب لتصل الخدمات للمواطنين.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر إلى دور اليونيسيف في دعم القطاع الصحي بالمحافظة .. معبرا عن أمله في دعم المنظمة لمركز الغسيل الكلوي بمستشفى 22 مايو بضلاع.

بدوره أشار مدير عام صندوق الرعاية الإجتماعية محمد شملان إلى أهمية الورشة للخروج برؤية موحدة لكل الجهات وتنفيذها خلال الفترة القادمة.

في حين استعرضت مسئولة السياسات الإجتماعية باليونيسيف بالمحافظة نجوى الرميم الخدمات الإجتماعية المتكاملة والتي تحتوي على أكثر من خدمة.

وقدم منسقو اليونيسيف بمكاتب الصحة والتربية والرعاية الاجتماعية والأحوال المدنية والمياه، أوراق عمل حول الخدمات التي تقدمها المكاتب واليونيسيف.

حضر الورشة مدراء عموم مكتب المحافظ محمد شرقان والمياه مجاهد السماوي والدفاع المدني بوزارة الشؤون الإجتماعية عادل دبوان وعدد من مدراء مكاتب الصحة بمديريات المحافظة ومديرا الرعاية التكاملية بمكتب الصحة أحمد شرف الدين والمرأة حياة جعدان.


سبأ


 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 02:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-19070.htm