- تدشين برنامج التوعية بمخاطر الكوليرا وكيفية الوقاية منه بأمانة العاصمة

- تدشين برنامج التوعية بمخاطر الكوليرا وكيفية الوقاية منه بأمانة العاصمة
الأحد, 27-نوفمبر-2016
أوراق_برس من صنعاء -

 دشنت مؤسسة البدائل الاقتصادية للدراسات والتنمية اليوم بأمانة العاصمة صنعاء المرحلة الأولى من برنامج التوعية بمخاطر الكوليرا وكيفية الوقاية منه بالتعاون مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي .

تستهدف المرحلة الأولى من البرنامج توعية أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة في عدد من مدارس مديريتي السبعين والصافية بأمانة العاصمة حول مرض الكوليرا و أسبابه وأعراضه والبدائل المتاحة للوقاية منه ، وكذا توزيع سلات النظافة وعبوات الصابون و البروشورات والملصقات التوعوية على الطلاب .

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة البدائل الاقتصادية الدكتورة ذكرى مطهر أن انتشار الأمراض ومنها مرض الكوليرا يؤثر سلبا على الاقتصاد الأمر الذي دفع المؤسسة لتنفيذ هذا البرنامج للمساهمة في نشر التوعية لدى طلاب المدارس باعتبارهم أكثر الفئات المعرضة للإصابة بهذا المرض .

وأكدت أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية وتوحيد الجهود من أجل القضاء على هذا الوباء الذي أصبح يهدد حياة الناس .

يذكر أن مؤسسة البدائل الاقتصادية للدراسات والتنمية مؤسسة مجتمع مدني تعمل على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال صنع ومراقبة السياسات العامة والاسهام في خلق وعي مجتمعي تجاه قضايا المجتمع خاصة في جوانب التنمية الاقتصادية من أجل تحقيق بيئة تنموية تقوم على تعزيز دور القطاع الخاص وتحقيق مقومات السلم الاجتماعي والتمكين الاقتصادي للشباب والمرأة


سبأ

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 09:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-19067.htm