- الاحمر الهارب ينشط عضويته في حزب المؤتمر خوفاً من يحيى صالح... اقرأ السبب

- الاحمر الهارب ينشط عضويته في حزب المؤتمر خوفاً من يحيى صالح... اقرأ السبب
الأحد, 30-أكتوبر-2016
اوراق برس - جمال الورد -

من المعلوم لدى البعض أن هناك عداء وحقد كبير يحمله قلب الجنرال الفار علي محسن صالح على العميد يحيى صالح، خلفية ذلك الحقد ليست عسكرية أو سياسية فقط بل عقائديه بالمقام الأول.


يعتبر الجنرال علي محسن صالح أحد أعمدة الإخوان المسلمين في السلك العسكري اليمني، تلك الجماعة التي فرخت الأرهاب وصارت حاضنته الشعبية في اليمن عبر قواعدها الحزبية والعقائدية المتفقة معها .

كل تلك العقد السياسية الحزبية الإسلاموية خلقت في قلب الجنرال العجوز كرهاً لكل ما هو تقدمي وقومي متحرر خصوصا ذلك التيار الذي يحمل شعلته العميد يحيى صالح من خلال تبنيه للأفكار التقدمية والقومية ومقارعته للأفكار الرجعية التي طالما تشبث بها الجنرال العجوز وجماعته والمشيخيات المعروفة بتطرفها القبلي او الديني في اليمن .


يعلم الجنرال العجوز أن إنضمام يحيى صالح لحزب المؤتمر الشعبي العام سيكسب الحزب زخماً جديداً من خلال دمج الأفكار التقدمية والوطنية والوسطية المعتدلة والتي لن تجعل للجنرال العجوز وجماعته ومن هم في فلكهم حتى داخل حزب المؤتمر أي دور مستقبلي، بل ولما يمتلكه العميد يحيى صالح من اسرار وخفايا دعم الجنرال للإرهاب والجماعات الإرهابية سينكشف أكثر وأكثر ذلك الوجه القبيح للجنرال والذين يساندونه


و لهذا السبب قرر الجنرال الهارب علي محسن تنشيط عضويته كما يقول في حزب المؤتمر الشعبي العام بعد أن اعلن العميد يحيى صالح إنضمامه للحزب .

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 09:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-18881.htm