- أكد محمد كزم مدير العمليات بصندوق تمويل الصناعات الصغيرة أن الصندوق أستطاع  أن يحافظ على مكانته كمؤسسة تمويلية متخصصة لأصحاب المنشئات الصغيرة والمتوسطة وأن حدث بعض التراجع في حجم الإقراض بسبب الضروف وخاصة المحافظات التي تشهد صراعات.

- أكد محمد كزم مدير العمليات بصندوق تمويل الصناعات الصغيرة أن الصندوق أستطاع أن يحافظ على مكانته كمؤسسة تمويلية متخصصة لأصحاب المنشئات الصغيرة والمتوسطة وأن حدث بعض التراجع في حجم الإقراض بسبب الضروف وخاصة المحافظات التي تشهد صراعات.
الإثنين, 03-أكتوبر-2016
أوراق برس - صنعاء -

صنعاء – سعيد الشرعبي


أكد محمد كزم مدير العمليات بصندوق تمويل الصناعات الصغيرة أن الصندوق أستطاع  أن يحافظ على مكانته كمؤسسة تمويلية متخصصة لأصحاب المنشئات الصغيرة والمتوسطة وأن حدث بعض التراجع في حجم الإقراض بسبب الضروف وخاصة المحافظات التي تشهد صراعات.


وأكد كزم أستمرار نشاط الصندوق وأنه لا تأثيرعلى نشاطه بالرغم من صعوبة الأوضاع التي تمر بها اليمن خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن عملية الإقراض تم حصرها في مجالات معينة ومناطق معينة بسبب الأحداث.


وأشار إلى أن هناك الكثير من المشاريع تضررت جراء الحرب ومنها من إستهدفت وقصفت وأخرى نهبت وسرقت.. ما أدى إلى ارتفاع نسبة المخاطر وتدني نسبة السداد.


وقال أن الصندوق راعي أساسي لتنمية البلاد وليس مجرد مؤسسة مالية كون الصندوق يعمل على محاربة الفقر والبطالة وخلق فرص عمل لفئات عدة .. كما قام الصندوق بإنجاز أعماله.. وأوضح أن الصندوق لديه برامج أقراض جديدة منها إقراض الطاقة الشمسية للأفراد والمشاريع وبما يعمل على تطوير المجتمع وسد ثغرات الأحتياج.


ووصل عدد المشروعات الممولة من صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة خلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2016م نحو الف و 19 مشروعا في المجالات الإنتاجية والخدمية والتجارية.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 07:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-18692.htm