- الجيش الألماني يستأنف تسليم شحنات الأسلحة إلى أكراد العراق

- الجيش الألماني يستأنف تسليم شحنات الأسلحة إلى أكراد العراق
الأربعاء, 17-أغسطس-2016
أوراق_برس -

 أعلن الجيش الألماني اليوم الأربعاء عن استئنافه تسليم شحنات الأسلحة إلى كردستان بعدما تعهدت حكومة الإقليم الواقع في شمال العراق بضمان ألا ينتهي الأمر ببيع الاسلحة في السوق السوداء.


وبحسب رويترز نقلا عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية قوله إن برلين سلمت 70 طنا من الأسلحة ومنها 1500 بندقية و100 صاروخ تطلق من على الكتف وثلاث مركبات مدرعة إلى حكومة إقليم كردستان في أربيل، فيما وقع مسؤولون أكراد إقرارا بأن الأسلحة التي سُلمت لن تباع.


وأوقفت المانيا شحنات الأسلحة في يناير كانون الثاني بعد تقارير إعلامية كشفت عن بيع بعض تلك الأسلحة للبيع في السوق السوداء.


وأفاد تحقيق لحكومة كردستان في وقت سابق أن نحو 30 قطعة سلاح من 28 ألف قطعة سلمتهم ألمانيا جرى بيعها بطريقة غير قانونية أو فقدت. واعتقلت السلطات الكردية عددا من الأشخاص جراء ذلك.


وبحسب المتحدث باسم وزارة الدفاع إن ألمانيا أرسلت أكثر من 30 شحنة من الأسلحة تزن أكثر من 2000 طن إلى حكومة إقليم كردستان منذ 2014.


يشار الى أن مجلس النواب الألماني وافق في يناير كانون الثاني على زيادة عدد الجنود الألمان الذين يدربون قوات البشمركة الكردية في شمال العراق إلى 150 من 100

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 08:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-18195.htm