- امام المسجد الكبير صلي خمس ركعات دفعة واحد بتشهد واحد ..اثار استياء المصليين

- امام المسجد الكبير صلي خمس ركعات دفعة واحد بتشهد واحد ..اثار استياء المصليين
الأربعاء, 06-يوليو-2016
اوراق برس من الراي الكويتية -

أبدى عدد من المصلين في المسجد الكبير استياءهم خلال صلاة التهجد مساء اول من امس، لقيام الامام بجمع 5 ركعات دفعة واحدة بتشهد واحد.


واعتبر المصلون أن تصرف الإمام مخالف لشعائر الصلاة المقامة، لأنهم رأوا انه دمج ركعتي تهجد مع ركعتي الشفع وركعة الوتر مرة واحدة، وقام عدد منهم بإبلاغ «الراي» للتأكد من صحة الواقعة ومدى جوازها، مطالبين وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع بالتحقق منها وتوضيح الأمر للمصلين.


وردا على ذلك، أبلغت مصادر في إدارة المسجد الكبير «الراي» ان «الامام لم يقم بشيء مستنكر او غريب لأنه قام بدمج 4 ركعات الشفع مع ركعة الوتر دفعة واحدة بتشهد واحد وهذا جائز ولا خطأ فيه».


وقالت المصادر ان «الامام اقام الصلاة في الـ 5 ركعات بتشهد واحد من دون ان يكون هناك تشهد بوسط الصلاة، وانما تشهد واحد فقط، وهو امر جائز لكن ربما كان هناك استغراب من المصلين لهذا التصرف لعدم علمهم به وعليهم التثبت والسؤال عن صحة ذلك من خطئه قبل الامتعاض او الاستغراب». واضافت ان «الامام قام باقامة 8 ركعات في صلاة التهجد كل ركعتين بتشهد وتسليم،أما الـ5 ركعات فكانت عبارة عن 4 ركعات للشفع وركعة للوتر بتشهد واحد جميعا». 

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-17787.htm