- شكا عدد من اهالي قرية القابل التى يقع فيه المعلم السياحي الاعجوبة  التأريخي دارالحجر في مديرية بنى الحارث شمال العاصمة اليمنية صنعاء عن توقف مشروع المياه الذي يمدهم بالمياة .

- شكا عدد من اهالي قرية القابل التى يقع فيه المعلم السياحي الاعجوبة التأريخي دارالحجر في مديرية بنى الحارث شمال العاصمة اليمنية صنعاء عن توقف مشروع المياه الذي يمدهم بالمياة .
الجمعة, 24-مايو-2013
اوراق من صنعاء -

شكا عدد من اهالي قرية القابل التى يقع فيه المعلم السياحي الاعجوبة  قصر  دارالحجر التاريخي، في مديرية بنى الحارث شمال العاصمة اليمنية صنعاء عن توقف مشروع المياه الذي يمدهم بالمياة .
وقال لـ"اوراق "ع
دد من الاهالي وبعض جنود ادارة امن القرية ان المياه مقطوعة منذ ثلاثة ايام  عنهم  وعن ادارة الامن ، وان الاهالي اضطروا الى  شراء "الوايتات" رغم  ان هناك بعض اخر من الاهالي  لديهم مشروعا اخر  ولم تنقطع عنهم المياه. التى تاتي من مضخات خاصة في تلك المنطقة السياحية، التى تعتبر احد اهم الراحة والسياحة  والتنزه ،لملوك وامراء  ورؤساء اليمن  قديما وحديثا،  وايضا اهم معلم  سياحي في اليمن يتوافد عليه السياح من جميع انحاء العالم، كون فيها قصر دارالحجر المبنى على صخره، وبداخل الصخرة بئر للمياة ، ادهشة كل من زارها .
ولايزال اهالي قرية القابل التى تعتبرمن المناطق السياحية الاولى في اليمن،تعاني من اهمال سواء في رص الطرقات او تنفيذ مشاريع المجاري التى تحيط بالمعلم السياحي دارالحجر،  اضافة الى وجود مقلب الازراقين القمائم صنعاء الذي يمد السكان برائحة كريهة كل يوم تسبب في امراض سرطانية والربو ، بينما تتسبب سيول الامطارالتى تنزل من المقلب في اتلاف الاراضي الزراعية ..وغيرها ..

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-1766.htm