- الهيئة السياسية لحزب الحوار والمبادرة تدين الأعمال الوحشية لمرتزقة العدوان بتعز وجريمة سوق مستبأ بحجة

- الهيئة السياسية لحزب الحوار والمبادرة تدين الأعمال الوحشية لمرتزقة العدوان بتعز وجريمة سوق مستبأ بحجة
الثلاثاء, 15-مارس-2016
أوراق برس من صنعاء -

 أدانت الهيئة السياسية لحزب الحوار والمبادرة واستنكرت الأعمال الوحشية التي قامت بها مجاميع مسلحة من مرتزقة العدوان بمحافظة تعز وجريمة العدوان السعودي الأمريكي على سوق الخميس بمديرية مستبأ بحجة.

واعتبرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ما يحدث في تعز من قتل للأبرياء وسحل وتنكيل بجثث الضحايا من قبل مرتزقة العدوان نتيجة طبيعية للخطاب الإعلامي المتعصب والمتشنج الذي تتبناه الوسائل الإعلامية المأجورة للعدوان السعودي وترجمة واضحة وعملية للأفكار المتطرفة والأهداف الانتقامية والمدمرة بحق اليمن وأبناءه والتي قام وتحرك من أجلها العدوان ومرتزقته من الداخل والخارج وخير دليل على ذلك المحرقة الوحشية التي نفذها تحالف العدوان اليوم بحق أبناء حجة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من المواطنين الأبرياء.

ودعا البيان أبناء تعز خصوصاً وكل الشرفاء من أبناء اليمن إلى الوقوف بحزم في وجه هذه الأعمال الوحشية ومؤازرة الجيش والأمن واللجان الشعبية ودعمهم بكل الأشكال والوسائل ليتمكنوا من القضاء على مرتكبي تلك الجرائم الإرهابية وقياداتهم وتطهير تعز وكل أرجاء اليمن منهم ومن دنسهم وشرهم.. مشيراً إلى أن الدعوة إلى الحوار تمثل أهم وأعظم مبادرة يتقدم بها هذا الطرف أو ذاك لحل أي خلاف وأزمة أو لتحقيق أي هدف وغاية محلية وإقليمية.

وأكدت الهيئة السياسية لحزب الحوار والمبادرة دعمها لأي حوارات يمنية سعودية ندية تجرى في أي مكان وعلى أي مستوى من التمثيل لما من شأنها وقف العدوان على بلادنا ورفع الحصار الجائر والحفاظ على كرامة وسيادة ووحدة اليمن وعدم التفريط بدماء الشهداء والجرحى والحق في محاسبة ومحاكمة العدوان ومن جاء به واستدعاه وأيده على البلاد.

وجدد البيان الدعوة لكل الأطراف السياسية والقوى الوطنية في الداخل إلى التواصل والشروع في حوار وطني مستمر وتقديم المبادرات الوطنية والتنازلات التاريخية من أجل اليمن وتحقيق غايات اليمنيين وتخفيف معاناتهم وسد الفراغ السياسي الناتج عن خيانة الرئيس هادي وبحاح وحكومته للوطن وهروبهم واستدعائهم للخارج لغزو اليمن وقتل أبناء الشعب.

كما ترحم البيان على أرواح كل من سقطوا نتيجة تلك الأعمال الإجرامية في تعز وعلى كل من ضحوا بأنفسهم في سبيل عزة وكرامة اليمنيين ووحدتهم وسيادتهم من العسكريين والمدنيين.


سبأ

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 12:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-16808.htm