- الدفاع الروسية 8 خروقات للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة الأخيرة

- الدفاع الروسية 8 خروقات للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة الأخيرة
الجمعة, 11-مارس-2016
أوراق برس من صنعاء -

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس ، أن 8 خروقات لوقف القتال سجلت في سوريا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 5 منها في ريف حلب و3 في أرياف درعا ودمشق وإدلب.

ونقل موقع قناة "روسيا اليوم" الالكتروني عن رئيس المركز الروسي للتنسيق في حميميم، الفريق سيرغي كورالينكو، قوله "إن الوضع الأكثر توترا هو في ريف حلب، حيث قصف المسلحون من مجموعات "لواء السلطان مراد" و"فرقة 16" و"أحرار الشام" أربع مرات حي الشيخ مقصود في حلب من مدافع هاون، بالإضافة إلى قصف منطقتين أخريين بمنظومات مدفعية يدوية الصنع".

وأضاف كورالينكو "أن تعرض قرية الفوعة المحاصرة من قبل مسلحي "جبهة النصرة" في ريف إدلب لقصف مدفعي كثيف جعل الوضع الإنساني في هذه القرية كارثيا بسبب حرمان أهاليها من الغذاء والأدوية، مشيرا إلى ضرورة إجلاء الأطفال وخاصة الرضع منهم، والنساء والمسنين والمعوقين من القرية المحاصرة".

وقال إنه في إطار نشاطاته الإنسانية سلم المركز الروسي لأهالي بلدتي التل والرحيبة في ريف دمشق 7 أطنان من الشحنات الإنسانية، وتشكل المواد الغذائية وماء الشرب الجزء الرئيس منها.

وأكد المسؤول أنه في إطار عمل المركز تم التوصل، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، إلى اتفاقات مع قادة سبع مجموعات مسلحة حول إنهاء القتال.

وأوضح أن الحديث يدور عن مجموعتين قوامهما نحو 300 فرد كانتا تنشطلان في ريف دمشق، و5 مجموعات تضم حوالي 450 مسلحا تنشط في محافظة درعا. 

وأضاف أن العدد الإجمالي للمجموعات المسلحة التي أعلنت تمسكها بوقف الأعمال القتالية في سوريا بلغ 42 مجموعة.

وذكر رئيس المركز الروسي أنه على مدار الـ24 ساعة الأخيرة لم يوجه الطيران الحربي الروسي ضربات إلى مواقع لمجموعات مسلحة أعلنت انضمامها إلى وقف القتال في سوريا، مشيرا إلى أن المركز الروسي يواصل مراقبته لتنفيذ شروط الهدنة في أرياف حماة وحمص واللاذقية ودمشق وحلب ودرعا.

وتم التوصل إلى اتفاق حول وقف الأعمال القتالية في سوريا خلال مشاورات بين روسيا والولايات المتحدة ثيوم الـ 22 من الشهر الماضي.

وبحسب الإعلان المشترك الصادر عن الدولتين، فإن وقف إطلاق النار الذي لا يشمل تنظيمي "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" وغيرهما من المنظمات المصنفة إرهابية من قبل مجلس الأمن الدولي، دخل حيز التنفيذ في الـ 27 من فبراير الماضي.

سبأ

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-16766.htm