- الفاتنة الاوكرانية كابتن طيار حربي تسببت قتلت صحافيين روس  تضرب عن العام لكن تشرب ماءا

- الفاتنة الاوكرانية كابتن طيار حربي تسببت قتلت صحافيين روس تضرب عن العام لكن تشرب ماءا
الجمعة, 11-مارس-2016
بدأت قائدة الطائرة الاوكرانية نادياسافتشينكو التي تحاكم في بلدة دونيتسك الحدودية في جنوب روسيا في قضية مقتل صحافيين اثنين في اوكرانيا، تناول الماء لكن مع مواصلة اضرابها عن الطعام كما قال احد محاميها اليوم.

وقال المحامي مارك فيغوين ان سافتشينكو التي تواجه عقوبة السجن 23عاما،«بدأت تتناول الماء لكنها تواصل اضرابها عن الأكل».

وكان كتب سابقا على تويتر ان قائدة الطائرة اوقفت اضرابها عن الطعام والماء«بطلب من الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو ومواطنيها» قبل ان يعود عن اقواله ليوضح انها اوقفت فقط الاضراب عن تناول الماء.

من جهتها قالت سافتشينكو انها سترفض الطعام الى حين صدور الحكم في 21 و 22 مارس وذلك في رسالة نشرها محاميها وقالت فيها «لقد تلقيت اليوم كلمات دعم من الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو. اعلم ان العديد من الاشخاص يبذلون اقصى جهودهم لكي يتم الافراج عني وانا ممتنة جدا لهم» مؤكدة انها «اصغت الى ندائهم» بالبدء مجددا بتناول الماء.

واضافت «لن اعترف ابدا لا بذنبي ولا بالقضاء الروسي»

وفي رسالة نشرها ايضا المحامي، اكد الرئيس الاوكراني لمواطنته ان«الحقيقة»ستنتصرقريبا في محاكمتها، مشيرا الى انه قد يتم الافراج عنها 

وكتب بوروشنكو «اعلم ان وضعك صعب جدا لكننا لانريد ان تتدهورصحتك....نحن بحاجة لناديا سافتشينكو في صحة جيدة لكي تكون قدوة للاخرين»

وقد طلبت النيابة العامة الروسية عقوبة السجن 23عاما لسافتشينكو التي تحاكم منذ الصيف الفائت في بلدة دونيتسك الروسية الصغيرة التي تبعد كيلومترات عن الحدود الاوكرانية.

وهي متهمة بحسب الادعاء باطلاع الجيش الاوكراني على موقع صحافيين روسيين، قتلا لاحقا بقذيفة هاون في شرق اوكرانيا في صيف 2014.

لكن فيما تؤكد موسكو توقيف قائدة المروحية على اراضيها في مطلع يوليو، تتهم سافتشينكو المتمردين الموالين لروسيا بأنهم اسروها في شرق اوكرانيا وسلموها الى السلطات الروسية 
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 03:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-16761.htm