- كوريا الشمالية تهدد بشن هجوم شامل ضد تدريبات عسكرية مشتركة بين سول وواشنطن

- كوريا الشمالية تهدد بشن هجوم شامل ضد تدريبات عسكرية مشتركة بين سول وواشنطن
الإثنين, 07-مارس-2016
اوراق برس من صنعاء -

 هددت كوريا الشمالية اليوم ،بشن هجوم شامل ضد التدريبات العسكرية السنوية المشتركة بين القوات الكورية الجنوبية والأمريكية المخطط لها اليوم ، وذلك في أحدث تحذير وسط تصاعد حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بيانا للجنة الدفاعية قالت فيه " سنطلق هجوما شاملا لمواجهة جنون الولايات المتحدة الأمريكية وأتباعها التي تسعى لتحويل أراضينا إلى نيران نووية ،كما هددت اللجنة قائلة " إن جيشنا وشعبنا سيحولون أصوات الرصاص والمدفعيات إلى موسيقى جنائزية للمستفزين".

وأضاف البيان أيضا " إن المناورات المشتركة تعتبر أكبر استفزازات للحرب النووية لذا ستكون إجراءاتنا العسكرية المضادة استباقية وأكثر هجومية ، مؤكدا على وجود خطة عسكرية ذاتية اعتمدتها قيادة الدولة ، لتحرير كوريا الجنوبية وإصابة الأراضي الأمريكية" .

وذكر البيان بأنه تم نشر وسائل الإصابة النووية القوية المستهدفة للقواعد العسكرية الأمريكية في المحيط الهادئ والأراضي الأمريكية.

يشار إلى أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تستعدان للانطلاق في أكبر مناورات مشتركة بمشاركة أكثر من 300 ألف جندي من القوات الكورية الجنوبية و15 ألف من جنود القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية .

وظلت كوريا الشمالية ابتداء من 23 من الشهر الماضي، برفع مستوى التهديدات المستهدفة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة انطلاق المناورات المشتركة الكورية والأمريكية.

وتقول كوريا الشمالية بأن التدريبات العسكرية المشتركة هي بروفة لحرب نووية ضدها، بينما تقول سول وواشنطن إنها مناورات دفاعية بحتة .


سبأ

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-16691.htm