- القاعده تنفي صلتها بهجوم دار العجزة في عدن

- القاعده تنفي صلتها بهجوم دار العجزة في عدن
السبت, 05-مارس-2016
أوراق برس من صنعاء -
نفى تنظيم القاعدة في اليمن، السبت 5 مارس/آذار، صلته بالهجوم الذي استهدف دارا للمسنين في مدينة عدن جنوبي البلاد وراح ضحيته 17 شخصا.

وقال التنظيم في بيان أوردته وكالة الأنباء الألمانية "نؤكد لكم نحن مجاهدو أنصار الشريعة نفي صلتنا وعلاقتنا بعملية استهداف دار المسنين، وكذلك ننفي صلتنا بمقتل الشيخ عبدالرحمن العدني، فليست هذه عمليتنا وليست هذه طريقتنا في القتال".

يذكر أن 17 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم، بينهم 12 من النزلاء و4 ممرضات هنديات وحارس، عندما هاجم 4 مسلحين مجهولين دارا للعجزة الجمعة 4 مارس/آذار في عدن، ثم راحوا يطلقون النار عشوائيا على كل من بداخلها.

من جانب آخر، نقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان أن المسلحين طرقوا الباب وأخبروا الحارس أنهم قدموا لزيارة أمهم بالدار ولحظة قيام الحارس بفتح الباب باشروه بإطلاق النار واقتحموا الدار مطلقين النار بشكل عشوائي على طاقم التمريض والنزلاء العجزة .

من جهتها، توعدت رئاسة الجمهورية اليمنية ومحافظ عدن، في بيانين منفصلين، مرتكبي الهجوم على دار المسنين بـ "العقاب الرادع والقصاص".

وتشهد مدينة عدن انفلاتا أمنيا كبيرا، منذ تحريرها من قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية لصالح في تموز/ يوليو الماضي، بعد قتال عنيف خاضته قوات الجيش والمقاومة الشعبية مدعومة بوحدات من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية. 


روسيا اليوم

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 12:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-16668.htm