- بوتين القوات الروسية تدافع في سوريا عن مصالح روسيا الوطنية وتساعد في حماية المدنيين هناك من الإرهاب

- بوتين القوات الروسية تدافع في سوريا عن مصالح روسيا الوطنية وتساعد في حماية المدنيين هناك من الإرهاب
الأحد, 21-فبراير-2016
اوراق برس من صنعاء -

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تسعى لحل الأزمة في سوريا بالطرق السياسية والدبلوماسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله في الاحتفال الذي أقامه الكرملين بمناسبة يوم حماة الوطن أمس “إن الإرهابيين في سوريا يصفون روسيا صراحة بالعدو ولا يخفون خططهم التوسعية وإن القوات الروسية تدافع في سوريا عن مصالح روسيا الوطنية وتساعد في حماية المدنيين هناك من الإرهاب”.

وثمن بوتين عاليا عمل القوات المسلحة الروسية في سوريا معتبرا “إن المهارة الحربية للجيش الروسي تزداد تحسنا الآن وبفضل العملية العسكرية في سوريا” مضيفا “فبقتالهم في هذا البلد الشرق أوسطي يحمي جنودنا وضباطنا مصالح الاتحاد الروسي ويقضون على المسلحين الذين يسمون وطننا مباشرة عدوا ولا يخفون خططهم التوسعية بما فيه على الأراضي الروسية ورابطة الدول المستقلة”.

وأكد “إن العمل العسكري لطياري القوات الجوية الفضائية والبحارة وعسكريي وحدات الدعم تستحق أعلى تقدير” مبينا “أنهم يساعدون في ظروف غير سهلة القوات الحكومية السورية وغيرها من المشاركين في الحرب ضد الإرهاب بسحق المتشددين وإنقاذ السكان الآمنين من العنف والهمجية والتعسف”.

وكان الرئيس الروسي بوتين أكد الاربعاء الماضي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أربان في موسكو أن القضاء على الإرهاب أولوية أساسية لمعالجة أزمة اللاجئين لافتا إلى أن هذه الأزمة متعلقة بزعزعة الاستقرار في العديد من الدول والمناطق في العالم.



سبأ

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 01:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-16478.htm