- روسيا تنفي عرضها للرئيس المجاهدالاسد حق اللجوء كماأشيع عن الزعيم المجاهد صالح  والاخوان المسلمين في العالم العربي يكررون  نفس الاشاعات

- روسيا تنفي عرضها للرئيس المجاهدالاسد حق اللجوء كماأشيع عن الزعيم المجاهد صالح والاخوان المسلمين في العالم العربي يكررون نفس الاشاعات
الثلاثاء, 26-يناير-2016
أوراق_برس من صنعاء -

كما يشيع اخوان اليمن من عام 2011 من هروب الزعيم  المجاهد اليمني صالح  للخارج او وفاته  او عرض روسي  او اماراتي  او جني او انسي للجوء السياسي    ونفي روسي للك  ، بشاع حاليا  منذ عام 2011  على الرئيس  المجاهد بشارالاسد .


وأشار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الى أن موسكو لم تطلب من الرئيس السوري بشار الأسد التنحي ولم تعرض عليه اللجوء السياسي.


وأضاف لافروف في مؤتمره الصحفي السنوي "في الحالتين الجواب هو لا... هذا ليس صحيحا... لم يسأل أحد عن اللجوء السياسي ولم يعرض على أحد شيء من هذا القبيل".


كما قال إن متشددي تنظيم (داعش) يعززون نفوذهم في أفغانستان.


ولفت وزير الخارجية الروسي الى أن المفاوضات المقررة في جنيف بين ممثلي النظام والمعارضة السوريين لا يمكن ان "تحقق نتائج" ما لم تتم دعوة الحزب الكردي السوري الرئيسي إليها.


وقال: "بدون هذا الحزب، بدون ممثليه، لا يمكن أن تحقق المفاوضات النتيجة التي نريدها وهي تسوية سياسية نهائية"، لكنه أكد أن روسيا لن تعارض محادثات السلام التي يفترض ان تبدأ الجمعة في جنيف برعاية الأمم المتحدة، اذا لم يدع حزب الاتحاد الديموقراطي برئاسة صالح مسلم إليها.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-16275.htm