- أوكرانيا ترفع الحظر عن عرض أفلام سوفيتية كلاسيكية في عيد رأس السنة

- أوكرانيا ترفع الحظر عن عرض أفلام سوفيتية كلاسيكية في عيد رأس السنة
الأربعاء, 30-ديسمبر-2015
أوراق_برس من صنعاء -
سمحت وزارة الثقافة الأوكرانية للقنوات التلفزيونية العاملة في البلاد بعرض الأفلام السوفيتية الكلاسيكية في عطلة عيد رأس السنة.

اتخذ هذا القرار في جلسة المجلس القومي الأوكراني التي عقدت في الـ25 من ديسمبر/كانون الأول في كييف ،وشارك فيها ممثلون عن وزارة الثقافة ولجنة السينما والتلفزيون الأوكرانية حيث بحثت مسألة عرض الأفلام التي أخرجت في العصر السوفيتي في التلفزيون الأوكراني.

هذا وكانت وسائل الإعلام الروسية والأوكرانية قد أفادت في وقت سابق بأن وزارة الثقافة الأوكرانية فرضت حظرا على عرض فيلم "سخرية القدر أو ناعما" من إخراج المخرج السوفيتي الروسي الراحل إيلدار ريازانوف وفيلم "حراس البحر إلى الأمام" وفيلم "أسيرة القوقاز"، وذلك تحت مبرر إدراج الممثلين المشاركين في تلك الأفلام في القائمة السوداء الأوكرانية. وضمن هؤلاء الفنانين والفنانات فالينتينا تاليزينا ،وناتاليا فارليه ،ودميتري هاراتيان ،وميخائيل بويارسكي وغيرهم من الذين أدلوا حسب وزارة الثقافة الأوكرانية بتصريحات معادية لأوكرانيا.

يذكر أن فيلم "سخرية القدر" السوفيتي الكلاسيكي كان يعرض كعادة عامة في الاتحاد السوفيتي، ثم في روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق عشية عيد رأس السنة. واعتبر مشاهدو التلفزيون في تلك الجمهوريات مشاهدة هذا الفيلم في ليلة رأس السنة رمزا لحلول النجاح والسعادة في السنة القادمة. 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-16015.htm